مطار العريش يستقبل طائرتى شحن مساعدات مغربية لقطاع غزة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 11:11 ص
مطار العريش يستقبل طائرتى شحن مساعدات مغربية لقطاع غزة مطار العريش- أرشيفية
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبطت بـ مطار العريش بشمال سيناء اليوم الأربعاء طائرتين تنقلا مساعدات ومواد اغاثة لغزة قادمة من المملكة المغربية تضمنت مياه وأدوية وأغذية، وتسلم الهلال الأحمر المصرى الشحنتين ويقوم بتفريغهما تمهيدا لنقلهم من معبر رفح لقطاع غزة.

وارتفع بذلك عدد طائرات الشحن التى نقلت مساعدات لغزة وهبطت بمطار العريش إلى 43 طائرة قام الهلال الأحمر المصرى باستلام شحناتها وتفريغها ونقلها من المطار وإعادة تجهيزها لتصل لقطاع غزة عبر معبر رفح.

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، إن إجمالى الطائرات التى هبطت بمطار العريش وصل إلى 41 طائرة، نقلت 864 طنا من المساعدات الطبية والغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، إضافة لعدد 3 سيارات إسعاف، و19 طبيبا.

وأشار إلى أن شحنات المساعدات تسلمها الهلال الأحمر المصرى فور وصولها لمطار العريش، وتم نقلها لمخازن الهلال الأحمر فى مدينة العريش، بينما تنقل الأدوية للمخزن الإقليمى التابع لوزارة الصحة بالعريش، ويتم تباعا نقل المساعدات بعد تجهيزها على شاحنات تتجه بها لـ معبر رفح ومنها يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطينى بالتتابع.

وأوضح أن الشحنات التى وصلت مطار العريش نقلت بالطائرات هى: 3 من منظمة الصحة العالمية، 2 من اليونسيف، 3 من برنامج الغذاء العالمى، 2 مشتركة من الغذاء العالمى واليونسيف، 1 من الهيئة الخيرية الأردنية، 2 من الهلال الأحمر العراقى، 1 الصليب الأحمر الدولى، 1 من الاردن، 8 من تركيا، 1 من الامارات، 1 من تونس، 4 من قطر، 1 من فنزويلا، 1 من البرازيل، 1 من روسيا، 1 من باكستان، 1 من الهند، 4 من الجزائر، 3 من الكويت، 1 البحرين، 2 المغرب.

وبدورهم يواصل الشباب التابعين للهلال الأحمر المصرى دورهم البطولى فى تفريغ الشاحنات ونقلها على مدار الساعة.

وقال سفير المغرب بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية أحمد التازي في تصريحات لوكالة المغرب العربي للانباء "،إن هذه المساعدات تعبر عن الالتزام الراسخ للملك محمد السادس تجاه القضية الفلسطينية . 

وأضاف التازي"أن هذه المساعدات الإنسانية سيتم تسليمها للهلال الأحمر المصري الذي سيتولى إدخالها إلى الأراضي الفلسطينية بتنسيق مع الجهات الفلسطينية المعنية، مشيرا إلى أن هذه العملية تتم وفق ترتيبات تم التنسيق بشأنها مع السلطات المصرية. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة