تفاصيل كتاب "الرهان: قصة حطام السفينة والتمرد والقتل" قبل تحويله لفيلم

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 09:00 ص
تفاصيل كتاب "الرهان: قصة حطام السفينة والتمرد والقتل" قبل تحويله لفيلم الرهان: قصة حطام السفينة والتمرد والقتل
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرهان: قصة حطام السفينة والتمرد والقتل.. كتاب للكاتب الأمريكى ديفيد جران، أعلن المخرج العالمى مارتن سكورسيزى، عن عزمه لتحويله إلى فيلم سينمائى سيشارك فيه نجم الأوسكار العالمى ليوناردو دى كابريو.

حينما صدر كتاب The Wager: A Tale of Shipwreck, Mutiny and Murder الرهان.. قصة حطام السفينة والتمرد والقتل، تصدر قوائم الكتب الأكثر مبيعا عام 2023، كما تصدر قائمة أفضل الكتب مبيعًا فى صحيفة نيويورك تايمز فى فئة الكتب الواقعية فى الأسبوع الأول من نشره، وبعد مرور 24 أسبوعًا على صدوره، كان الكتاب لا يزال فى المرتبة العاشرة على قائمة أفضل الكتب غير الخيالية مبيعًا.

 

كتاب الرهان قصة حطام السفينة والتمرد والقتل للأمريكى ديفيد جران
كتاب الرهان قصة حطام السفينة والتمرد والقتل للأمريكى ديفيد جران

وفى هذا الكتاب، يركز الكاتب الأمريكى ديفيد جران على قصة HMS Wager، وهى سفينة تابعة للبحرية الملكية من الدرجة السادسة، والتمرد الذى حدث بعد حطام السفينة فى عام 1741.

 

ففى 28 يناير 1742، جرفت الأمواج سفينة متداعية من الخشب إلى ساحل البرازيل. كان فى الداخل ثلاثون رجلًا هزيلًا، بالكاد على قيد الحياة، وكان لديهم قصة غير عادية يروونها. كانوا ناجين من سفينة صاحب الجلالة الرهان، وهى سفينة بريطانية غادرت إنجلترا عام 1740 فى مهمة سرية خلال الحرب الإمبراطورية مع إسبانيا.

 

 

كتاب الرهان للأمريكى ديفيد جران

كتاب الرهان للأمريكى ديفيد جران

 

بينما كانت السفينة تطارد سفينة شراعية إسبانية مليئة بالكنوز تُعرف باسم "جائزة كل المحيطات"، تحطمت على جزيرة مهجورة قبالة ساحل باتاغونيا. قام الرجال، بعد أن تقطعت بهم السبل لعدة أشهر ومواجهة المجاعة، ببناء المركب الواهٍ وأبحروا لأكثر من مائة يوم، عابرين ما يقرب من 3000 ميل من البحار التي دمرتها العواصف. تم الترحيب بهم كأبطال.

مارتن سكورسيزى وليوناردو دى كابريو
مارتن سكورسيزى وليوناردو دى كابريو

ولكن بعد ذلك ... بعد ستة أشهر، هبطت مركبة أخرى أكثر تهالكًا على ساحل تشيلي. كان هذا القارب يحتوي على ثلاثة من المنبوذين فقط، وقد رووا قصة مختلفة تمامًا. لم يكن البحارة الثلاثون الذين هبطوا في البرازيل أبطالًا، بل كانوا متمردين. ردت المجموعة الأولى باتهامات مضادة خاصة بهم، لضابط كبير مستبد وقاتل وأتباعه. أصبح من الواضح أنه أثناء تقطعت بهم السبل على الجزيرة، وقع الطاقم في حالة من الفوضى، حيث تقاتل الفصائل المتحاربة من أجل السيطرة على البرية القاحلة. ومع انتشار الاتهامات بالخيانة والقتل، عقد الأميرالية محكمة عسكرية لتحديد من يقول الحقيقة. وكانت المخاطر هي الحياة والموت، ويمكن شنق أي شخص تثبت إدانته من قبل المحكمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة