تحت عنوان "المناخ والحياة"

هيئة الأرصاد تختتم فعاليات الموسم الثقافى بمحاضرات علمية عن تغير المناخ

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 10:12 ص
هيئة الأرصاد تختتم فعاليات الموسم الثقافى بمحاضرات علمية عن تغير المناخ هيئة الأرصاد الجوية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختتم هيئة الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء ، فعاليات الموسم الثقافى السنوى الذي تنظمة الهيئة بعنوان "المناخ والحياة " وذلك بمقر الهيئة تحت رعاية وزارة الطيران المدني، والذى عقد خلال الفترة من 22 أغسطس الجاري وحتى 24 أكتوبر 2023.
 
ويشهد ختام الموسم الثقافى محاضرات عن  المباني الخضراء والمستدامة للدكتورة رانيا فؤاد عبد الحميد هندسة المطرية -جامعة حلوان  والمحاضرة الثانيه  تلوث الهواء وتغير المناخ: كيفية الحدوث، تأثيرات المناخ وطرق الحد منه للدكتورة سلوي كمال حسن  بالمركز القومي البحوث، والمحاضرة الثالثة لتعزيز التكيف مع تغير المناخ في منطقتي الساحل الشمالي ودلتا النيل في مصر للدكتورة أماني حمدي من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
 
أما المحاضرة الرابعة نمذجة التغيرات المناخية للدكتورة أسمهان علي عثمان منالمركز الليبي لأبحاث تغير المناخ، والمحاضرة الخامسة مقدمة عن عمل الإدارة العامة للتنبؤات والأنذار المبكر للدكتورة سلوي حمدي من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
 
و شمل الموسم الثقافي محاضرات علمية وفنية متخصصة تقدمها الهيئة العامة للأرصاد الجوية أسبوعيا من خلال الحسابات الرسمية والمنصات الإلكترونية ومن داخل مقر الهيئة. 
 
و شارك في فعاليات الموسم الثقافي نخبة من أساتذة الجامعات والمتخصصين من مختلف الدول العربية ،  ليبرز دور الأرصاد الجوية وأهميتها في الحياه،  كما يهدف لنشر الوعي المعرفي والعلمي تجاه أهمية الطقس والمناخ وتأثيرهما في الحياة.
 
وعن الموسم الثقافى أكدت هيئة الأرصاد أنها   نتطلع أن يكون هذا الموسم  متميزا" ويضفي للمشهد الثقافي معلومات ثرية علميا وفنيا حول مختلف القضايا المتعلقة بالمناخ والتي تؤثر في حياتنا اليومية.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة