مظاهرات حاشدة تجتاح أمريكا.. الآلاف فى نيوجيرسى يعترضون على التضامن مع "قتلة الأطفال".. مطالب فى واشنطن بتحرير فلسطين.. والمئات فى بروكلين يرفعون لافتات "أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين"..فيديو

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 03:10 م
مظاهرات حاشدة تجتاح أمريكا.. الآلاف فى نيوجيرسى يعترضون على التضامن مع "قتلة الأطفال".. مطالب فى واشنطن بتحرير فلسطين.. والمئات فى بروكلين يرفعون لافتات "أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين"..فيديو غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوسع رقعة الغضب الشعبي ضد الدعم الأمريكي اللامحدود لإسرائيل، حيث خرجت مظاهرات كبيرة في مختلف أمريكا تأييدا للشعب الفلسطيني وتنديدا بالمجارز الإسرائيلية، وطالب المتظاهرون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإنهاء الحصار المطبق على القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية.

وانطلقت بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية مسيرة حاشدة في مدينة باترسون، وجاءت المظاهرات اعتراضًا على تضامن الولايات المتحدة مع إسرائيل في قتل الأطفال والنساء والشيوخ، وتهجير غزة من أهلها، وأصحاب الأرض الأصليين.

وندد المتظاهرون بدعم عضو الكونجرس في المقاطعة بل بسكرل لإسرائيل، رافعين شعارات تطالب بوقف دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل، ووصفوا الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالكاذب والمضلل والمنتهك لحقوق الإنسان، وعدم احترام القانون الدولي، واستخدام حق الفيتو في غير محله.

كما انطلقت في إحدى ضواحي مدينة ديترويت بولاية ميشيجان مظاهرات منددة بالمجازر الإسرائيلية والحرب على غزة، وتجمع متظاهرون أمام مكتب نائبة المدينة، منددين بالحرب على غزة وما يتعرض له أهالي القطاع، رافعين لافتات "أوقفوا إبادة غزة، الحرية لفلسطين" ومطالبين بوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها على القطاع.

وفي العاصمة الأمريكية واشنطن، تجمع آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، واحتجوا أمام البيت الأبيض هاتفين "حرروا فلسطين"، ورافعين أعلاما فلسطينية ولافتات مكتوبا عليها "أوقفوا الاحتلال" و"أوقفوا إطلاق النار الآن".

وفي نيويورك، معقل أكبر عدد من السكان اليهود خارج إسرائيل، تجمع مئات في بروكلين للإعراب عن استيائهم من الهجوم الإسرائيلي رافعين لافتة كتب عليها "اليهود يقولون: أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين".

وتظاهر عشرات الأمريكيين في ميدان "التايمز" في نيويورك، للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وتجمّع عشرات المحتجين من مختلف الأعراق وسط الميدان وهم يرفعون العلم الفلسطيني ولافتات تؤكد على الحق في مقاومة الاحتلال وأخرى ترفض وصفها بالإرهاب، وتطالب بتحرير فلسطين وإطلاق سراح جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية وإنهاء الدعم الأمريكي لإسرائيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة