الدولى لحقوق الإنسان: عدوان إسرائيل على غزة إبادة جماعية

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 12:55 م
الدولى لحقوق الإنسان: عدوان إسرائيل على غزة إبادة جماعية اثار القصف الاسرائيلي على غزة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان، إن الاحتلال الإسرائيلي خرق كل المواثيق وانتهك الاتفاقات الدولية كافة، مؤكدا أن إسرائيل لا تعترف بأي قوانين تحد من مشروعها الاستعماري والاستيطاني.

وصف رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان، في مقابلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي بأنه جرائم حرب وإبادة جماعية وأفعال لم تشهدها الحروب في التاريخ الحديث، مشيرا إلى أن اتفاقية جنيف الرابعة تؤكد وجوب تحييد المدنيين عن مناطق الصراع خلال الحروب.

كان دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى القاهرة، قال إن 1.4 مليون مواطن فلسطينى من أصل 2.5 مليونا أصبحوا دون مأوى ومسكن، حتى الذين لجأوا إلى المدارس والمستشفيات تعرضوا للاستهداف، كما جرى قصف مستشفيات كثيرة، مشددًا على أن دور مصر مهم وفعّال فى القضية الفلسطينية.

أضاف، "اللوح": "21 مركزا صحيا خرج عن الخدمة، والوضع فى غزة كارثة ينذر بتداعيات ومخاطر كثيرة من شأنها تهديد الأمن والاستقرار فى المنطقة والعالم كله".

وحذر سفير دولة فلسطين لدى القاهرة، من مغبة انزلاق الأمور إلى أخطر من ذلك، مشددًا على خطورة ما تقوم به إسرائيل فى القدس والضفة الغربية وحصار قطاع غزة، ولم يستجب أحد لنداءات الفلسطينيين.

وتابع دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى القاهرة: لدينا حتى الآن 1300 معتقل فلسطينى منذ 7 أكتوبر، فحملات الاعتقالات تتم يوميا، وهناك اعتداءات مسلحة من المستوطنين على شعبنا فى الضفة الغربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة