مراسلو القاهرة الإخبارية يكشفون انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين في غزة والضفة.. منى عوكل: أكثر من نصف سكان القطاع أصبحوا نازحين.. ولاء السلامين: قوات إسرائيل تقتحم المنازل فى الضفة واستشهاد فلسطينيين

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 10:00 م
مراسلو القاهرة الإخبارية يكشفون انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين في غزة والضفة.. منى عوكل: أكثر من نصف سكان القطاع أصبحوا نازحين.. ولاء السلامين: قوات إسرائيل تقتحم المنازل فى الضفة واستشهاد فلسطينيين غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مراسلو قناة القاهرة الإخبارية، جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين، حيث قالت منى عوكل، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية فى قطاع غزة، إنه خلال الساعات الأخيرة كان هناك استهدافات لعدة مناطق فى قطاع غزة من شمال غزة إلى جنوبها، وهى استهدافات عنيفة.

 

وأضافت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية فى قطاع غزة، فى تصريحات للقناة، أن ليلة أمس شهدت استهدافات هى الأعنف منذ بداية الحرب وحتى الآن.

 

وأوضحت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، أن الاستهدافات تركزت فى شمال قطاع غزة، موضحة أن أكثر من نصف سكان غزة أصبحوا نازحين، وهناك اختفاء لعائلات كاملة من السجلات المدنية بالقطاع.

 

وقالت مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة دانا أبو شمسية، أن صافرات الإنذار تدوى للمرة الأولى فى عكا اعتقد جيش الاحتلال أنها بسبب رشقات صاروخية، واتضح أنها بسبب مسيرة قادمة من لبنان فى الأجواء البحرية.

 

وأضافت خلال إفادتها على الهواء، أن صافرات الإنذار دوت فى مستوطنات قطاع غزة نتيجة انطلاق مسيرتين من قطاع غزة تمكنتا من إصابة أهداف فى هذه المستوطنات، بينما تستمر إسرائيل فى إخلاء المستوطنين الذين تبقى منهم عشرات فقط.

 

وتابعت أن استمرار إصابة المستوطنات برشقات صاروخية أو مسيرات دليل على فشل القبة الحديدية، وفى الوقت نفسه لا تكترث إسرائيل من أى هجوم من الجبهة الشمالية من جنوب لبنان، معتمدا على وجود القوات الأمريكية فى المنطقة.

 

وأوضحت أن جيش الاحتلال لم يكن ينتوى إجلاء المستوطنين من الحدود، لكن تحت الضغط الشعبى الإسرائيلى وصلت الإخلاءات إلى 14 مستوطنة، وكانت فى البداية تقول إنه لا خشية من الجبهة الشمالية، لكن الهجمات من الشمال أجبرت جيش الاحتلال إلى إخلاء 24 مستوطنة أخرى بنحو 60 ألف مستوطن.

 

وقالت ولاء السلامين مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، أن شهيدين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى فى مخيم الجلزون، بينما أعلنت حركة فتح الإضراب التجارى لحين تشييع جنازة الشهدين.

 

وأضافت خلال إفادتها على الهواء، سقوط 5 إصابات فى المخيم بينما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى حملة مداهمات واعتقالات فى الضفة الغربية، التى أصبحت ممنهجة، ووصلت جملة الاعتقال اليوم 85 فلسطينيا، ومنذ بداية العمليات اعتقلت 1215 معتقلا من الضفة.

 

وأوضحت أن سلطات الاحتلال تمنع التواصل مع الأسيرات مع أهلهم أو محاميهم، ومنعهن من الاستحمام أو رؤية الشمس يوميا، ومصادرة كل الكهربائيات فى سجن الدامون.

 

وذكرت أن هناك أمرا عسكريا إسرائيليا برفع مدة التوقيف الإدارى من 72 ساعة إلى 6 أيام، ويعرض على جلسة التحقيق الأولى بعد 12 يوما بدلا من 8 أيام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة