إيمان يوسف ونزار جمعة وآسيا وأمجد أبو العلا يحضرون عرض فيلم "وداعاً جوليا"

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 10:27 م
إيمان يوسف ونزار جمعة وآسيا وأمجد أبو العلا يحضرون عرض فيلم "وداعاً جوليا" إيمان يوسف
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصت الفنانة إيمان يوسف بطلة فيلم " وداعا جوليا " علي حضور العرض الخاص له الذي أقيم بسينما الزمالك ، المنتج أمجد أبو العلا و المطربة آسيا مدني ، وبطل الفيلم نزار جمعة ، والمنتج محمد العمدة ، كما حرص المخرج أمير رمسيس ، والمخرج الكبير خيري بشارة ، وسفير السلام باليونسكو الفنان السوداني علي مهدي، وحضر أيضاً كلل من الناقد طارق الشناوي والفنانة سلوي محمد علي علي الحضور . 
 
وقد أعلنت اللجنة الوطنية السودانية عن اختيار الفيلم الروائى وداعًا جوليا للمخرج محمد كردفانى والمنتج الشهير أمجد أبو العلاء لتمثيل السودان رسميًا فى جوائز الأوسكار فئة أفضل فيلم دولى لعام 2023، ووقع الاختيار على الفيلم بالإجماع من جميع أفراد اللجنة.
 
ومن المنتظر أن يخطو الفيلم أولى خطواته عربيًا، حيث ينافس فى مهرجان الجونة السينمائى فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وجائزة سينما من أجل الإنسانية بحضور المخرج والمؤلف محمد كردفانى والأبطال إيمان يوسف وسيران رياك ونزار جمعة إلى جانب فردين من فريق إنتاج الفيلم.
وسيحصل أيضًا على عرضه الأول فى المملكة المتحدة فى مهرجان لندن السينمائي، ويُذكر أن جميع تذاكر عروضه قد نفدت قبل شهر من انطلاقة المهرجان. وكان الفيلم قد شارك فى مهرجان كارلوفى فارى السينمائى الدولي، ومهرجان ملبورن السينمائى الدولي.
 
وجدير بالذكر أن مسيرة الفيلم مع الجوائز حافلة، إذ انطلقت من مهرجان كان السينمائى الدولى حيث فاز بجائزة الحرية وشهد عرضه العالمى الأول، ومؤخرًا حصد 3 جوائز دولية جديدة، وذلك ضمن فعاليات النسخة الـ21 من مهرجان Paysages de Cinéastes فى فرنسا، إذ فاز بـجائزة لجنة تحكيم الصاعدين، وجائزة الجمهور، وجائزة لجنة تحكيم المرأة ، ليرتفع رصيد الفيلم من الجوائز الدولية إلى 4 جوائز دولية.
كما تلقى وداعًا جوليا 7 ترشيحات ضمن جوائز سبتيموس الدولية التى تُقام فعالياتها فى العاصمة الهولندية أمستردام يوم 25 سبتمبر/أيلول، والترشيحات هي: أفضل فيلم إفريقي، أفضل مخرج، أفضل سيناريو، ترشيحين أفضل ممثلة إفريقية (إيمان يوسف وسيران رياك)، أفضل تصوير سينمائى وأفضل موسيقى تصويرية.
 
تدور أحداث وداعًا جوليا فى الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التى تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التى تبحث عنه كخادمة فى منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب . 
 
بطلة فيلم وداعا جوليا ايمان يوسف والناقد طارق الشناوي وسلوي محمد علي في العرض الخاص له (1)
بطلة فيلم وداعا جوليا إيمان يوسف والناقد طارق الشناوي وسلوى محمد علي في العرض الخاص له
 

بطلة فيلم وداعا جوليا ايمان يوسف والناقد طارق الشناوي وسلوي محمد علي في العرض الخاص له (2)
بطلة فيلم وداعا جوليا ايمان يوسف والناقد طارق الشناوي وسلوي محمد علي في العرض الخاص له 
0615c155-4a5b-45dd-a86d-443f49fb25c4
 
b6e81b56-f48d-4438-b4df-ac9689090403
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة