فريال أشرف لـ"اليوم السابع": الرئيس خلّى راسي مرفوعة بعد إطلاق اسمي على المحور..مش هبعد عن الكاراتيه لأنه بيجري فى دمي..إزاي حد يتجنس ويلعب باسم دولة تانية.. الزواج ما عطلنيش عن الرياضة..وبحب المهرجانات والشعبى

الأحد، 22 أكتوبر 2023 10:00 ص
فريال أشرف لـ"اليوم السابع": الرئيس خلّى راسي مرفوعة بعد إطلاق اسمي على المحور..مش هبعد عن الكاراتيه لأنه بيجري فى دمي..إزاي حد يتجنس ويلعب باسم دولة تانية.. الزواج ما عطلنيش عن الرياضة..وبحب المهرجانات والشعبى فريال أشرف مع الزميلة ياسمين يحيى
حاورتها ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حفرت فريال أشرف بطلة منتخب الكاراتيه اسمها بحروف من ذهب فى سجلات التاريخ، بعدما توجت بذهبية دورة الألعاب الأولمبية التى أقيمت فى طوكيو 2020 كأول لاعبة فى تاريخ الكاراتيه تتوج بميدالية ذهبية أولمبية، كما توجت ببرونزية بطولة موسكو الدولية، وحصلت على وسام الجمهورية من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى إطلاق اسمها على محور بالتجمع الخامس.
 
فى الفترة الأخيرة ابتعدت فريال أشرف عن الأنظار والمشاركة في البطولات، فكان معها الحوار التالى ...
 

**ما سر الاختفاء الفترة الأخيرة؟

 
*مش مختفية ولا حاجة، أنا موجودة لكن لا أحب الظهور كثيرا، وعند ظهورى لابد أن أكون قد حققت إنجازا، لذلك هذا ليس اختفاء بل هدوء. 
 

**أين أنتِ الآن من الكاراتيه؟

 
*أنا فى الاتحاد وأتولى منصب رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد المصرى للكاراتيه، ومُرشحة لعضوية لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولى، حتى أكون قادرة على مساعدة زملائى بأى شكل حتى لو لم أشارك كلاعبة.
 

**هل الزواج أبعدك عن الكاراتيه؟

 
*لا .. أنا بعرف أحافظ على بيتي وعلى الرياضة.. قادرة أقدم  كتير فى الملعب، طموحى لم يتوقف عند نقطة، مازال هناك ميداليات كثيرة أسعى لتحقيقها، لن أتخاذل عن القادم، ولدى حافز أن أكمل مسيرتى، ولو الكاراتيه دخل أولمبياد 2028 ستكون دفعة قوية أيضا لمواصلة العمل فى اللعبة التى أحبها.
 

**ما رأيك فى اللاعبات وابتعادهن عن الرياضة بعد الزواج والارتباط؟

 
*كل واحد وقدراته.. كل واحد من وجهة نظره يحدد، لو لاعبة ترى أنها غير قادرة على الاستمرار فهى أدرى بظروفها.
 

 **متى تعلن فريال أشرف اعتزالها؟ 

 
*مش هوصل للنقطة دى، الكاراتيه بيجرى في دمى ، حتى لو توقفت عن اللعب ، هناك مجالات أخرى، مثل التدريب والتحكيم، المهم أكون داخل اللعبة بأى شكل لأن الكاراتيه حياتى ومقدرش أبعد عنه.
 

**هل أتعرض عليكى اللعب باسم دولة أخرى؟

*لم يُعرض على التجنيس واللعب باسم دولة أخرى، ولم أفكر يومًا فى اللعب باسم أى دولة أخرى، فموقفي فى هذا الأمر واضح وحاسم فلا يمكن أن ألعب باسم أي دولة تانية "وعمرى ما فكرت فى الموضوع ده"، ولا أفكر فى التجنيس، وكل ما يهمنى هو رفع علم بلدى فى البطولات، ولا أعرف كيف يفعل اللاعبون ذلك ويلعبون باسم بلد آخر، فأنا أجتهد فى البطولات وأحرز الميداليات وأصل للمنصات لرفع علم مصر، وأشعر بالفخر لرفع علم مصر، ومجرد التفكير في التجنيس لم يخطر على بالى أبدًا. 
 

 **ما شعورك عند التتويج بذهبية أولمبياد طوكيو؟

 
**فرحة الأولمبياد "عمرها ما تتعوّض".. كان أسعد يوم في حياتى إنى أحقق الذهب وأرفع علم مصر، فى آخر أيام البطولة، وأنى أكون سببا فى تغيير ترتيب مصر بين الدول.. دى حاجة كبيرة جدا.
 

**ماذا فعلت عندما قرر الرئيس السيسي إطلاق اسمك على المحور؟

 
*حاجة أسعدتنى جدا.. وعايزة أقول إن الرئيس "خلّى راسي مرفوعة" وأطلق اسمي على أحد المحاور فى القاهرة.. شرف كبير أن الرئيس يميّزني بحاجة تاريخية زى كده، فخر ما بعده فخر، وسعيدة طبعا أن اسمى هيفضل موجود لسنين قامة، وبمجرد مرورى على المحور بحس بالفخر، ما بالك بأولادى وأحفادى فيما بعد وفرحتى بتزيد عندما يرسل لى أحد الأصدقاء أو الأقارب برنت سكرين " سكرين شوت" بفرح جدا. 
 

**ما هوايتك المفضلة بعيدا عن الرياضة؟

 
*بحب الرسم والقراءة لكن الكاراتيه هو أكثر شيء بعمله فى حياتى رياضتى ولعبتى.
 

**ما لونك المفضل؟

 
**بحب اللون الأبيض لأنه نفس لون بدلة الكاراتيه. 
 

**ما نوع الأغانى التي تستمعين اليها؟

 
**بحب الشعبى والمهرجانات وفى أنواع ثانية طبعا. 
 

*بعد ميدالية الأولمبياد ما طموحك الفترة المقبلة؟

 
 **مفيش طبعا حاجة تتقارن بالأولمبياد، لكن مصر تستضيف بطولة العالم 2025 ، وهذا حدث مهم، وهدفى تحقيق ميدالية عالمية على أرضى مصر ستكون إحساس مختلف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة