"مع أم ضد؟" كتاب يساعد الأهل على تربية أولادهم بمرحلة الطفولة

السبت، 21 أكتوبر 2023 02:00 ص
"مع أم ضد؟" كتاب يساعد الأهل على تربية أولادهم بمرحلة الطفولة كتاب مع أو ضد
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن دار الساقى كتاب "مع أو ضد؟" تأليف إيلوييز جونييه وترجمة رندة بعث، وهو كتاب يتضمن أجوبة علمية تساعد الأهل والمربين في مرحلة الطفولة المبكرة. 

ويقف الكتاب عند أسئلة تشغل بال الكثير من المستغلين فى مجالات التربية والتعليم وكذلك الكثير من الآباء والأمهات خصوصا تلكن اللائى يواجهن أزمن مع أدق تفاصيل أطفالهن.

ومن هنا يقدم الكتاب مجموعة من الأسئلة مبرزا فكرة النقاش حولها والإجابة عليها عبر مجموعة الأسئلة المحيرة التى تم جمعها عبر الكثير من الأبحاث والدراسات وهى: مع أو ضد ترك الطفل يبكى وحده فى الفراش حتى ينام؟ مع أو ضد مطالبته بإنهاء وجبته؟ مع أو ضد التحدث مع الأطفال عن مشاعرك؟ مع أو ضد تزويدهم بالألعاب الإلكترونية؟ مع أو ضد تركهم يتسخون عندما يلعبون فى الحديقة؟

يحاكى هذا الكتاب أولئك الراغبين فى الدفاع عن احتياجات الطفل بأى ثمن، والمستعدين لإعادة النظر فى مخاوفهم وممارساتهم ومعتقداتهم التربوية، حتى الأكثر رسوخاً منها، من أجل مصلحة الطفل وصحته النفسية ضمن المعطيات العلمية.

ويؤكد الكتاب للمهتمين بعالم الطفل أنه قد لا يسمح الواقع دائماً بتلبية الاحتياجات الأساسية للأطفال لكن المفتاح أن تقدم أفضل ما لديك وتفكر باستمرار فى الحلول الوسط بين القيود البشرية والمادية وما يحتاج إليه الأطفال للشعور بالرضا.

يذكر أن إيلوييز جونييه كاتبة فرنسية ودكتورة فى علم النفس، وصحفية علمية، ومتخصصة فى علم نفس التنمية من الطفولة المبكرة إلى المراهقة.

مع_أو_ضد
مع_أو_ضد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة