جوتيريش: مصر عمود أساسى في غوث غزة.. ويجب ايصال المساعدات للقطاع

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 01:36 م
جوتيريش: مصر عمود أساسى في غوث غزة.. ويجب ايصال المساعدات للقطاع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
كتب رامى محيى الدين و محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى دخول قوافل المساعدات الإنسانية الى غزة كل يوم لغزة، لتقديم الدعم الكافى للقطاع.
 
وأضاف جويتيريش في مؤتمر صحفى بمعبر رفح، هناك متطلبات للتنسيق ويجب أن تكون هذه المتطلبات فعالة ويجب أن تتم بطريقة عملية وسريعة ، معلقا بالقول: "نحن في بلد ذات سيادة وهذا ضرورى.. لإقرار بالقوانين فهناك المؤسسة المصرية باسم الهلال الأحمر المصرى، ويجب ان نضمن وجود وقود كافى لإيصاله للمحتاجين، وضرورى جدا حل المشكلة في أسرع وقت.
 
تابع: " للتأكيد بأن هناك دعم كبير وإنسانى للشعب الفلسطيني في غزة، هذه ليست عملية إنسانية عادية في غزة إنها عملية في منطقة حرب ، وهذا هو سبب المناشدة لوقف إطلاق نار إنسانى لإيصال المساعدات الإنسانية، مضيفا: "لا يجب عقاب  الشعب في غزة مرتين الأولى بسبب الحرب والثانى لفقدان الغوث الإنسانى .
 
وأكد، أن وقف إطلاق النار الإنسانى سيسهل الأمور ويجعلها أكثر أمانا للجميع، وأريد أن أعبر عن امتنانى الخالص للشعب وحكومة مصر، فمصر هي العمود الأساسى والأمل لنقل الشاحنات والدعم للشعب، ومساعدات انقاذ الحياة والطعام ستنتقل للشعب.. ويوما ما سيكون هناك سلام بحل الدولتين ويعيشون في سلام في بلدين جانب بعضهما البعض.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة