توماس توخيل يدعم موقف بايرن ميونخ بعد أزمة نصير مزراوى

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 06:08 م
توماس توخيل يدعم موقف بايرن ميونخ بعد أزمة نصير مزراوى توخيل
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد توماس توخيل، المدير الفنى لفريق بايرن ميونخ الألمانى، أنه يدعم بنسبة 100% البيان الذى أصدره النادى البافارى، فيما يتعلق بأزمة النجم المغربي نصير مزراوي وذلك بعد موقفه الداعم لفلسطين، والتى تتعرض لقصف متواصل من الاحتلال الإسرائيلى الغاشم.

وقال توخيل فى المؤتمر الصحفى الخاص بمواجهة ماينز المقرر إقامتها غدا السبت، "أنا سعيد بالبيان الواضح الذي أصدره النادي، أنا أقف بنسبة 100٪ مع هذا البيان".

وأصدر نادى بايرن ميونخ بيانا استفزازياً بشأن أزمة مزراوي قال فيه، "يعارض نادي بايرن ميونخ ونصير مزراوي بشدة نقل صراع الشرق الأوسط وعنفه إلى ألمانيا الملتزمة بالسلام. إن الكراهية والعنف من أى نوع ليس لهما مكان فى الثقافة السياسية فى ألمانيا.. يقف نادي بايرن ميونخ إلى جانب الجالية اليهودية فى ألمانيا وإلى جانب إسرائيل، لا شيء يبرر قتل الأطفال والعائلات.. سيبقى نصير مزراوي ضمن تشكيلة بايرن ميونخ، لكنه سيغيب عن الملاعب بسبب الإصابة التى تعرض لها."

مدرب بايرن ميونخ يعلق على بيان النادى

وأضاف توخيل، "كان من المهم أن يصدر النادي هذا البيان، لأن الموضوع يتجاوز بكثير المجال الرياضي، بالطبع تحدثت مع نصير، غرفة الملابس دائمًا مكان حيث يعمل الجميع بسلام وصداقة وروح التعاون نحو هدف مشترك"، موضحا "لدي ثقة كبيرة في فريقي وتأثير غرفة الملابس، لقد تعلمنا أنه يمكن التغلب على الظروف الصعبة معًا".

البايرن ضد ماينز

وأوضح مدرب بايرن ميونخ، "فريق ماينز يحب اللعب بطريقة ترك الاستحواذ للخصم، هذه هي المهمة التى علينا مواجهتها، سرنا مؤخرًا على الطريق الصحيح ولعبنا واحدة من أروع مبارياتنا أمام فرايبورج، نتوقع الكثير من التمريرات الطولية، والكثير من الالتحامات البدنية للحصول على الكرة الثانية".

وتابع توخيل، "علينا أن ننتظر قليلًا مع يوزوا كيميش، لقد تدرب لأول مرة بالأمس. أما عن نصير مزراوي، سيرج جنابري، دايوت أوباميكانو ورافائيل جيريرو سيغيبون. يمكن لأي شخص آخر أن يشارك، ما زالت مشاركة ليون جوريتزكا أمر غير محسوم".

فى سياق متصل، قال جان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، فى بيان رسمي للنادي فيما يتعلق بأزمة مزراوى، "لقد أكد لنا نصير مزراوي بمصداقية أنه، كشخص محب للسلام، يرفض بشدة الإرهاب والحرب، إنه يأسف إذا تسببت منشوراته فى إثارة غضب".

وأضاف البيان، "نادي بايرن ميونخ مقتنع بأن كرة القدم يجب أن تطور قدرتها على التوازن بين الثقافات المختلفة، خاصة في أصعب اللحظات، وسيبقى نصير مزراوي ضمن تشكيلة بايرن ميونخ، لكنه سيغيب حاليا بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة دولية مع المنتخب المغربي".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة