التليفزيون هذا المساء.. بدء الوطنية للانتخابات نظر اعتراضات المرشحين لانتخابات الرئاسة

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. بدء الوطنية للانتخابات نظر اعتراضات المرشحين لانتخابات الرئاسة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تفاصيل بدء الوطنية للانتخابات الفصل فى اعتراضات المرشحين لانتخابات الرئاسة

قدم تليفزيون اليوم السابع  تغطية خاصة استعرض من خلاها بدء الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى، الفصل فى اعتراضات المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024.

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات 3 أيام كمدة للفصل فى الاعتراضات اعتبارا من 19 إلى 21 أكتوبر، وإخطار المترشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم 22 أكتوبر.

 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه لكل من تقدم بطلب للترشح أن يعترض لدى الهيئة على أى طلب ترشح آخر، مع بيان أسباب اعتراضه، وذلك عقب إعلان القائمة المبدئية للمرشحين يوم الاثنين الماضى، حيث تم فتح باب تلقى الاعتراضات يوم 17 و18 أكتوبر، وعقب غلق الباب بدأت الهيئة فى فحص الاعتراض المقدم.

 

وتتولى لجنة الانتخابات الرئاسية فحص طلبات الترشح، والتحقق من توافر الشروط التي حددها الدستور والقانون، والفصل فى الاعتراضات التى تم تقديمها.

 

وتقدم للهيئة الوطنية للانتخابات 4 مرشحين منذ فتح باب الترشح فى 5 أكتوبر حتى 14 أكتوبر بأوراق ترشحهم فى الانتخابات الرئاسية، وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس الحزب الشعب الجمهوري.

 

وعقب الانتهاء من الإجراءات القانونية للترشح يختار المرشح رمزا انتخابيا من بين 15 رمزا تم تحديدهم وهى رمز النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم.

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت قد أعلنت الجدول الزمني بإجراءات ومواعيد الانتخابات الرئاسية 2024، والذي تضمن فتح باب الترشح يوم 5 أكتوبر ولمدة عشرة أيام تنتهي في 14 أكتوبر، على أن تجرى عملية الاقتراع للمصريين في الخارج ايام 1و2و3 ديسمبر بالداخل ايام 10و11و12 ديسمبر.

 

 

 

 

متصلة لقناة الناس: لا استطيع تحمل وفاة والدى.. وأسامة قابيل: فرحيه فى قبره

أجاب الدكتور أسامة قابيل،  من علماء الأزهر الشريف، على سؤال متصلة حول إنها مؤمنة بالقضاء والقدر، لكنها غير متحملة وفاة والدها، ولا تستطيع تتخطى وفاته منذ عامين، فماذا تفعل؟.

 

وقال العالم الأزهري، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة بحلقة برنامج «البيت»، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: "لازم يدخل اليقين الأول جوه قلبك وإن وفاة والدك ده سنة الله فى الكون، وإننا لازم نستعين بالله، وعليكى أن تعملى على تفريح والدك فى قبره كما علمنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

 

واستكمل: "نفرح الميت فى قبره بصدقة جارية اعطي صدقة، واعمل كمان على تعليم طفل محتاج، وكمان لازم تدعى له فى كل صلاة وكل وقت تفعلين فيه عمل صالح، لازم تبريه فى قبره بالدعاء، كل الامور دى هتخفف عنك الالام والاوجاع النفسية وربنا هينزل عليكى السكينة".

 

أكرم القصاص: ما قدمه الرئيس السيسى بأزمة غزة كشف تحديات مصر فى 10 سنوات

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة وهو يتخذ موقف مؤيد للكيان المحتل بإرسال حاملتي طائرات لأول مرة، ضد 2 مليون فلسطيني 90% منهم مدنيين.

 

أضاف أكرم القصاص، في لقائه مع الإعلامية أميرة بهي الدين خلال تغطية خاصة لقناة CBC للأحداث في غزة، أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت مرفوضة عالميا وفشل الرئيس الحالي بايدن وإدارته في إيقاف أي صراع بالعالم، رغم أن الولايات المتحدة لا تزال القوة الفاعلة في العالم بعد سقوط الاتحاد السوفيتي.

 

وتابع أكرم القصاص: "الديمقراطيين كانوا يرددون دائما أنهم دعاة سلام وغيره، رغم أن ما يحدث في غزة حاليا رد فعل انتقامي ومحاولة للإبادة، بالتالي ذهاب بايدن إلى إسرائيل دعم للجرائم، وتغير موقف بايدن أو المواقف الأوروبية جاء بعد الموقف المصري الذي بات يتخذ مجراه والشرح الواضح المكثف الذي قدمه الرئيس السيسي لكافة الأطراف وخاطبهم بلغتهم بوضع واضح جدا".

 

وأكمل أكرم القصاص: "الأزمة في غزة كشفت عن الأدوار المختلفة الإقليمية وعن أن مصر الرقم الذي لا يمكن استبداله أو تعويضه للإدارة الدقيقة لأزمة كبيرة تهدد باتساع أزمة إقليمية، وأعتقد أن الدولة المصرية بمؤسساتها وما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي كان كاشف عن التحديات التي كانت تواجهها مصر على مدار 10 سنوات، والعقل الذي يدير هذه الأزمة في القاهرة اتضحت قدرته على كسب الثقة وطرح القضايا والقدرة على التخطيط لكل خطوة موجودة، وهذه لعبة شطرنج صعبة جدا".

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة