اتحاد الرماية: الرئيس السيسي له دور كبير في دعم الرياضة المصرية

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 08:05 م
اتحاد الرماية: الرئيس السيسي له دور كبير في دعم الرياضة المصرية الرماية
كتب رامي ناجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء حازم حسني، رئيس الاتحاد المصري والأفريقي للرماية، الدور الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يرعي البطولة الأفريقية للرماية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه الكبير للرياضة والاتحاد المصري للرماية.
 
وقال رئيس الاتحاد خلال كلمته في حفل الافتتاح، إن مصر أصبحت قبلة لتنظيم البطولات الدولية والقارية في الرماية وجميع الألعاب. 
 
وانطلق حفل افتتاح بطولة أفريقيا السادسة عشرة للرماية "بندقية ومسدس"، على مستوى الرجال والسيدات والناشئين والناشئات، والتي تستضيفها مصر في ميداين العاصمة الادارية ، فيديو وثائقي عن ميادين الرماية في المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية،  بالإضافة إلي إنجازات اتحاد الرماية المصري خلال الفترة الماضية، واستعراض للدول المشاركة في البطولة. 
 
وحضر حفل الافتتاح كل من دكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحمد بري محمود وزير الشباب والرياضة الصومالي والإيطالي لوتشنو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية، واللواء حازم حسني رئيس الاتحاد المصري والافريقي للرماية. 
 
ومن المقرر مشاركة نحو 250 راميا ورامية من 15 دولة أفريقية، وهي: الجزائر، أنجولا، غانا، كينيا، ليبيا، موريتانيا، المغرب، ناميبيا، نيجيريا، رواندا، السنغال، جنوب أفريقيا، السودان، تونس، ومصر البلد المضيف.
 
وتقام البطولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي على ميادين الرماية العالمية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 1 وحتى 10 أكتوبر المقبل، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".
 
وتابع اللواء حازم حسني، رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للرماية، آخر الاستعدادات والتجهيزات داخل ميادين الرماية بالمدينة الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأكد أن الفائز بالمركز الأول في البطولة الأفريقية السادسة عشرة للرماية (بندقية، ومسدس) سيتأهل مباشرة لأولمبياد باريس المقبلة 2024.
 
جدير بالذكر أن مصر تستضيف البطولة على ميادين الرماية العالمية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي أصبحت حاضنة لكبرى البطولات القارية والعالمية نظرا لما تتمتع به من إمكانيات فنية كبيرة، حيث تضاهي أفضل ميادين الرماية على مستوى العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة