أشرف زكى وإيهاب فهمى يقدمان واجب العزاء فى الفنان الراحل محمد فريد

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 10:08 م
أشرف زكى وإيهاب فهمى يقدمان واجب العزاء فى الفنان الراحل محمد فريد أشرف زكي وإيهاب فهمي يقدمان واجب العزاء في محمد فريد
كتب مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص الفنان أشرف زكي وإيهاب فهمي على تقديم واجب العزاء في الفنان محمد فريد بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.
 
وقدمت الفنانة دنيا عبد العزيز واجب العزاء في الراحل محمد فريد الذي يقام بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين، كما تواجد كل من الفنان أحمد صيام وجمال عبد الناصر وزوجته.
 
وبدأ منذ قليل عزاء الفنان محمد فريد، وتتلقى حاليا ابنته ناهد العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين، وحرص على أول الحضور الفنان محمد ابو داوود .
 
وكان الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، قد كشف عن وفاة الفنان القدير محمد فريد، بعد معاناته الفترة الماضية من أزمة صحية وبقائه داخل العناية المركزة؛ إذ عانى من مشاكل صحية بسبب سوء التغذية وضعف الأوردة، وعند إجراء عدد من الفحوصات في المستشفى اضطر الطبيب لحجزه في غرفة العناية المركزة، وبعد يومين قضاها في المستشفى وجد الأطباء انخفاضا مرة أخرى في ضغط الدم ونسبة الهيموجلوبين في الدم.
 
بدأ محمد فريد شغفه بالتمثيل فى سن صغيرة، خلال دراسته فى مدرسة بني سويف الثانوية، وكان مدرس اللغة الفرنسية الفنان عبد الله فرغلى، الذى شاهد محمد فريد فى بعض الحفلات، فطلبه ليشارك فى مسرحية بعنوان "30 يوم فى السجن" لنجيب الريحانى.
 
وأسكن عبد الله فرغلى دور "مريم" للفنان محمد فريد، ذلك الدور الذى جسدته الفنانة فيكتوريا حبيقة فى مسرح نجيب الريحانى، وبالفعل ارتدى فريد ملابس الخادمة مريم وجسد دور امرأة فى تلك المسرحية.
 
وذكر الفنان محمد فريد في أحد لقاءاته عن كواليس أول عمل فني له، وقال: "خضتي الأولى من الكاميرا كانت في فيلم السقا مات.. عندما كنت أدرس في المعهد كان يُدرس لنا صلاح أبو سيف وطلب مني أن أذهب له استوديو الأهرام وقال لي ستقدم دور الرجل الذي يعمل في المسمط الخاص بتحية كاريوكا.. دي الخضة الأولى للكاميرا وأمام الفنانين والممثلين الكبار".
 
من أشهر أعمال محمد فريد مسلسل "ليالي الحلمية" بأجزائه الخمسة، فيلم "حب في الزنزانة" مع الزعيم عادل إمام، الشيطانة التي أحبتني" ومسلسل "غريب في المدينة" و"الشهد والدموع" و"محمود المصري" و"أستاذ ورئيس قسم" وفيلم "البحث عن فضيحة" وفيلم "احكي يا شهرزاد" و"الديلر" ومسرحية "راقصة قطاع عام" وغيرها من الأعمال الفنية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة