بايدن يشيد بدور الرئيس السيسى بشأن إدخال المساعدات لقطاع غزة.. ويؤكد: سنقدم المساعدات لغزة بشكل سريع.. ونتوقع دخول المواد الإغاثية لغزة بحلول يوم الجمعة.. ولن ننشر قواتنا فى إسرائيل

الخميس، 19 أكتوبر 2023 12:33 ص
بايدن يشيد بدور الرئيس السيسى بشأن إدخال المساعدات لقطاع غزة.. ويؤكد: سنقدم المساعدات لغزة بشكل سريع.. ونتوقع دخول المواد الإغاثية لغزة بحلول يوم الجمعة.. ولن ننشر قواتنا فى إسرائيل بايدن يشيد بدور الرئيس السيسى بشأن غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على فتح معبر رفح لدخول نحو 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية لغزة.

وأضاف الرئيس الأمريكي ، خلال كلمة له نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: "نأمل بإنهاء الحرب وإخراج الرهائن الأمريكيين، ولن ننشر قواتنا في إسرائيل".

وتابع الرئيس الأمريكي: "لا تفاصيل حاليا بشأن عمليات الإجلاء من قطاع غزة".

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنه يتوقع دخول المساعدات لغزة بحلول يوم الجمعة، متابعا :"بحثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي التنسيق المتسمر لإيصال المساعدات إلى غزة".

وأضاف الرئيس الأمريكي ، خلال كلمة له نقلتها قناة القاهرة الإخبارية :"لا أشير إلى أن حماس قصفت المستشفى في غزة عمدا، وكنت حادا جدا مع الإسرائيليين بخصوص الحاجة لدعم توصيل المساعدات إلى غزة".

وتابع جو بايدن :"أتفهم تشكيك البعض بجميع أنحاء العالم بالجهة التي تقف وراء الهجوم على المستشفى بغزة".

وأشاد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إدخال المساعدات لقطاع غزة ، موضحا أنه يجب أن نتحقق من حادثة استهداف المستشفى في غزة.

وأضاف الرئيس الأمريكي ، خلال كلمة له نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: لن أتحدث عن حادثة المستشفى في غزة ما لم يكن لدي معلومات مؤكدة.

وأوضح جو بايدن، أن الحرب في غزة ستفضي إلى قتل الآلاف من الأبرياء، وسنقدم المساعدات لغزة بشكل سريع.

وقال الرئيس الأمريكي :"نقولها مجددا بأننا مع شركائنا لن نتراجع وآمل أن نُخْرِج الأميركيين المحتجزين في غزة".

وفى وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن الأربعاء، ارتفاع حصيلة المواطنين الأمريكيين الذين قتلوا فى إسرائيل خلال العنف المتصاعد مؤخرا بينها وبين الفصائل الفلسطينية إلى 31 مواطنا.

 

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن إعلان الرئيس الأمريكي جاء خلال زيارته الحالية لإسرائيل، مشيرة إلى أن بايدن بدأ عقب وصوله في إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أنه من المقرر أن يعقد بايدن في وقت لاحق اجتماعا أوسع مع حكومة الحرب الإسرائيلية.

كما أعرب الرئيس الأمريكى جو بايدن عن "غضبه وحزنه العميق" جراء الانفجار المميت الذي وقع فى مستشفى المعمدانى فى غزة.

 

وأضاف بايدن فى بيان للبيت الأبيض فجر الأربعاء، أنه أمر فريق الأمن القومى بمواصلة جمع المعلومات حول ما حدث بالضبط”.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة