أكرم القصاص - علا الشافعي

تصاعد أزمة كريم بنزيما ومطالب جديدة بتجريده من الكرة الذهبية بسبب فلسطين

الخميس، 19 أكتوبر 2023 02:38 م
تصاعد أزمة كريم بنزيما ومطالب جديدة بتجريده من الكرة الذهبية بسبب فلسطين بنزيما
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الخميس حقيقة إمكانية تجريد كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة السعودي من جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022.
 
وأكدت إذاعة مونت كارلو الفرنسية، أن بنزيما يواجه حاليا ضغوطا شديدة بسبب موقفه من الأحداث الملتهبة في المنطقة، وتعاطفه مع ضحايا قطاع غزة. 
 
وأضافت الإذاعة الفرنسية أن مسؤولين بارزين في فرنسا مثل وزير الداخلية، وعضوة بالبرلمان، طالبوا بسحب الجنسية من نجم ريال مدريد الإسباني السابق. 
 
واوضحت ، لكن محامي كريم بنزيما، أكد أن هذا الطلب غير قانوني، لأنه لتحقيق ذلك يجب توفر 3 شروط، وهي حمل جنسية أخرى، التعامل على أنه مواطن من دولة ثانية، أو ارتكاب أفعال تتعارض مع مصالح فرنسا. 
 
وأشارت الشبكة الفرنسية إلى أن عضوة بالبرلمان الفرنسي، اقترحت أيضا إجراء رمزيا بسحب جائزة الكرة الذهبية من بنزيما. 
 
وأكملت RMC سبورت، إن لا شيء يمنع احتمال سحب الجائزة من بنزيما، لكن في نفس الوقت لا يوجد في لائحة الجائزة أي بند يسمح بذلك. 
 
وواصلت مونت كارلو بأن سحب الكرة الذهبية من كريم بنزيما، سيكون سابقة تاريخية، هي الأولى من نوعها. 
 
وألمحت إلى أن نجوم سابقين لم يتم تجريدهم من الجائزة رغم إدانتهم أو استجوابهم في قضايا ضريبية مثل ميسي ومودريتش وفيجو، أو قضايا اغتصاب مثل كريستيانو رونالدو، والظاهرة رونالدو. 
 
وأتمت الإذاعة الفرنسية تقريرها بأن سحب الكرة الذهبية من بنزيما وتجريده من الجنسية الفرنسية، لن يحدث، إلا في حالة حدوث مفاجأة كبيرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة