وزير الثقافة الأسبق: تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أصبح مخططا علنيا

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 03:19 م
وزير الثقافة الأسبق: تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أصبح مخططا علنيا حلمى النمنم وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن مسألة التهجير القسرى للفلسطينيين إلى أرض سيناء، أصبحت مخططا علنيا، يسعى الكيان الإسرائيلى إلى تنفيذه وبقوة.

وأوضح الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة الأسبق، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التهجير القسرى للفلسطينيين إلى أرض سيناء قصة مطروحة من الجانب الإسرائيلى عبر فترات زمنية مختلفة، والتي تتلخص في أن تنتقل غزة إلى حدود سيناء والضفة إلى حدود الأردن.

وأشار حلمى النمنم، إلى أن هذا الكلام طرح من قبل ورفضه الرئيس أنور السادات بشدة، وتطورت الفكرة فيما بعد أيام الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، بأن يتم أخذ جزء من أرض سيناء لتصبح غزة الكبرى وتم رفض الفكرة وفشل المقترح.

وأكد حلمى النمنم، على أن إسرائيل قامت بتطوير الفكرة بأن تقوم بتصفية دماء الفلسطينيين من خلال هذه المجازر التي تفعلها، وإجبارهم على الهجرة إلى سيناء تحت شعار "افتحوا الحدود". 

كما أكد حلمى النمنم، على أن الدولة المصرية بكل أجهزتها تعلم هذا الفكر الصهيوني منذ زمن بعيد وتعمل حاليا على مشاركة الشعب المصرى فيه ليكن المخطط علنى أمام العالم كله، متابعا أن الفلسطينيين إذا دخلوا حدود سيناء سوف تضيع القضية الفلسطينية إلى الأبد، مشددا على أنه فى الوقت الذى يحزن فيه على سقوط العديد الكبير من الشهداء الفلسطينيين، يدرك جيدا أن المستهدف ليس شعب فلسطين بل مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة