كهرباء البحيرة: انخفاض نسبة الفقد إلى 19.7% بسبب تكثيف حملات ضبط سارقى التيار

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 03:59 م
كهرباء البحيرة: انخفاض نسبة الفقد إلى 19.7% بسبب تكثيف حملات ضبط سارقى التيار وزارة الكهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس طارق عبد الشافي رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء أن نسبة الفقد في الطاقة شهدت خلال العام المالى 2022/2023 تراجع ملحوظ حيث بلغت 19.77%  مقابل نسبة 21.71% عن العام المالي 2021/2022 ، و ذلك نتيجة عدة إجراءات اتخذتها الشركة بناء على تعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الشركة القابضة لكهرباء مصر.
 
وأوضح عبد الشافي فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع" أنه تم إتخاذ  الإجراءات الأتية  لتحسين نسبة الفقد :
 
-تم تفعيل متابعة  تسجيل قراءات عدادات مشتريات الطاقة بالتنسيق مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء للتأكد من صحة القراءات و معالجة الانحرافات
 
- تفعيل برنامج تسجيل بيانات العدادات المعطلة (صغار – كبار مشتركين- مصالح حكومية ) لسرعة رفع العدادات المعطلة و احتساب تسويات الأعطال لها و متابعة تركيب عدادات بدلا منها
 
- متابعة مخرجات برنامج القراءات الموحد يوميا للتأكد من صحة القراءات واستخدام الأكواد الصحيحة من خلال شركة شعاع ومعالجة الأخطاء أن وجدت.
 
-متابعة مخرجات البرنامج الخاص بتصوير العدادات مسبقة الدفع (الأوبتيكال) والتعامل مع الأكواد طبقا لأنواعها.
 
-المرور الدوري على مشتركي المنازل والمحلات التجارية ذات الاستهلاك المنخفض و التأكد من سلامة التوصيلات و تناسب الاحمال مع الاستهلاك.
 
-مسح شامل لجميع عدادات المشتركين ( مسبق الدفع ) للوقوف على حالتها على الطبيعة والتأكد من الاستخدام الصحيح لأكواد القراءة.
 
-الالتزام بمعايرة جميع عدادات مشتركي القوى المحركة بقدرة من 10 ك.وات فأكثر بالإضافة الى المرور على العدادات المركبة على الجهد المتوسط بمعدل أربع مرات خلال العام لقياس اقصى حمل و التأكد من سلامة التوصيلات و أجهزة القياس .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة