الأحزاب تؤيد موقف الرئيس السيسى من القضية الفلسطينية.. مستقبل وطن: نؤيده بكل قوة.. المصريين الأحرار: كلمة الرئيس تاريخية سقطت فيها الأقنعة عن أطراف أزمة فلسطين.. والاتحاد: كلمته كاشفة لحقيقة الأوضاع فى غزة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 11:15 م
الأحزاب تؤيد موقف الرئيس السيسى من القضية الفلسطينية.. مستقبل وطن: نؤيده بكل قوة.. المصريين الأحرار: كلمة الرئيس تاريخية سقطت فيها الأقنعة عن أطراف أزمة فلسطين.. والاتحاد: كلمته كاشفة لحقيقة الأوضاع فى غزة الأحزاب تؤيد موقف الرئيس
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد حسام الخولى نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الحزب يؤيد بشكل كامل وصريح لما قاله الرئيس السيسى الداعم للقضية الفلسطينية وتصريحاته حول رفض تهجير الفلسطينيين لسيناء، لافتا إلى أنه كان واضحا وحاسما فى هذه القضية. 
 
وأضاف حسام الخولى خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسى تحدث عن القضية الفلسطينية والتهجير القصرى، وما حدث من عدوان غاشم على مستشفى المعمدانى، كما تحدث للعالم كله أنه سيرى الجميع يعنى إيه أمن قومى مصرى".
 
وأوضح حسام الخولى، أن الشبر فى أرض سيناء يساوى 100 كيلو فى القاهرة فهى أرض مصرية ولن يسمح مرة أخرى بالطمع فيها أو تهجير أحد إليها، مشيرا إلى أن الأمة العربية أخذت الأمر بكل جدية مما يعنى أن موقف صلبا و"جبنا آخرنا"، وأكد الرئيس السيسى على خطورة الموقف والمؤامرة على القضية الفلسطينية ومصر والأردن. 
 
وأكد الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أن كلمة الرئيس السيسى مع المستشار الألمانى كلمة تاريخية، لتناولها الصراع فى غزة وأسقطت الأقنعة عن الأطراف المتداخلة فى هذا الصراع والحقيقة والنية المبيتة.
 
وأضاف عصام خليل أن مصر أعلنت بوضوح أن أمنها القومى خط أحمر ولن يتهاون أى مصر فى حبة رمل من أرض سناء، مؤكدا أن الرئيس السيسى كشف كذب الإحتلال، ولكن نيتهم تصفية القضية الفلسطينية.
 
ولفت عصام خليل إلى أنها كلمة كاشفة للجميع أمام العالم أجمع، ووضعت العالم أمام مسئولياته أمام الإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى، وعلى العالم أن يقف أمام هذه القضية، مؤكدا أن الاحتلال يريد أن يمتد لحرب إبادة جماعية والعالم صامت على ضرب الأطفال والمدنيين.
 
وأكد رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، أن كلمة الرئيس السيسى فى المؤتمر المشترك مع المستشار الألمانى، كانت كاشفة لحقيقة الأوضاع فى غزة وخطورتها جراء التصعيد العسكرى الإسرائيلى غير المبرر الذى يتركب فيه أبشع الجرائم لإجبار الفلسطينيين على التهجير من غزة إلى مصر ومن الضفة الغربية إلى الأردن، الأمر الذى حذر منه الرئيس السيسى مرارا وتكرارا.
 
وأضاف رضا صقر أن الرئيس السيسى أكد على أن سيناء خط أحمر محذرا من استمرار تلك الحرب التى تشنها إسرائيل على غزة، وأن المنطقة قد تصل لحرب إقليمية غير مسئولة لا نعرف أطرافها.
 
وأشار رضا صقر إلى أن كل الضغوط التى تقوم بها مصر وتحركات الدول الشقيقة والمؤيدة للشعب الفلسطينى تريد هدنة مؤقتة وفتح المعبر لدخول المساعدات الإنسانية والعلاج والغذاء، ونحن نتحرك على كافة المستويات الدولية فى هذا الأمر.
 
و أكد الدكتور عمرو سليمان المتحدث باسم حزب حماة الوطن، أن الحزب متضامن مع كلمة الرئيس السيسى فى المؤتمر المشترك مع المستشار الألمانى، وأن التصعيد فى قطاع غزة ينذر بمخاطر جثيمة وليس مقبولا أن يبحث الفلسطينيين عن مكان آخر لهم.
 
وأضاف عمرو سليمان أن الرئيس السيسى يرعى مصالح المصريين والأمن القومى المصرى وهو خط احمر ولا يجب أن نستهين به ولا نفرط فيه، ولذا فإن كلمة الرئيس السيسى كانت هامة ووضعت العالم أمام مسئولياته بجانب القضية الفلسطينية.
 
وأوضح عمرو سليمان أن البحث طوال الوقت على أن نلجأ للحول العنيفة والتى تستهدف المدنيين أمر مرفوض من الجميع وبكل شكل، كما أن فكرة تصفية القضية الفلسطينية ستظل مرفوضة، فالحل هو المفاوضات والجلوس على طاولة واحدة، مؤكدا أن مصر لديها من الوعى والزخم الشعبى الكثير للوقوف خلف القيادة السياسية فى القضية الفلسطينية، ولا يراهن أحد عليه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة