أكرم القصاص - علا الشافعي

"محمد صلاح ومصطفى محمد" على صفيح ساخن تهديفيا فى بيج 5

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 08:00 ص
"محمد صلاح ومصطفى محمد" على صفيح ساخن تهديفيا فى بيج 5 محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش الثنائي الدولي المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، ومصطفى محمد نجم هجوم فريق نانت الفرنسي على صفيح ساخن في صراع الهدافين سواء بالدوريات التي يلعبون فيها أو لتصدر المشهد للمحترفين المصريين والعرب في البيج فايف.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 5 أهداف مع ليفربول في 8 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي قبل فترة التوقف الحالية ما جعله هداف نادي ليفربول خلال النسخة الحالية من البريميرليج متفوقاً على كل النجوم الجدد المنضمين حديثاً لصفوف الريدز.

فيما استطاع مصطفى محمد صدارة المشهد التهديفي في نادي نانت برصيد 5 أهداف هو الآخر ما جعله حديث الدوري الفرنسي بعدما تواجد في وصافة ترتيب جدول الهدافين في البطولة خلف النجم العالمي كيليان مبابي.

وبينما يسعى كل منهما الى مواصلة سجله التهديفي الا أنهما استغلا قدمهم الرئيسية التي يلعبون بها دون النظر الى الأخرى حيث استطاع محمد صلاح احراز 5 أهداف بالقدم اليسرى بينما استغل مصطفى محمد اليمنى هو الآخر.

ولم ينجح الثنائي في التسجيل بالرأس نهائيا في الدوريين الإنجليزي أو الفرنسي، كما غاب التهديف بالقدم اليمنى عن محمد صلاح، وباليسرى عن مصطفى محمد.

ووفقاً لشبكة "سوفا سكور" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن محمد صلاح يتصدر قائمة أفضل اللاعبين في فريق ليفربول بتقييم فني يبلغ 7.74 درجة.

بينما يتواجد مصطفى محمد في المركز الثالث ضمن أفضل اللاعبين فنياً بفريق نانت الفرنسي بتقييم فني بلغ 7.19 وفقا لنفس التصنيف ما يعكس المستوى الذي يقدمه اللاعبين.

وربما يكون تأثير محمد صلاح في مشوار ليفربول الأبرز خلال الفترة الحالية في الدوري الإنجليزي بعدما تم اختياره في التشكيل المثالي للبريميرليج في 5 جولات من الثمانية التي تم لعبها.

لكن مصطفى محمد يبقى تأثيره الكبير بعد تسجيله الهدف الأفضل في الجولة قبل الماضية في الدوري الفرنسي واختياره أفضل لاعب في شهري سبتمبر وأكتوبر في فريق نانت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة