أكرم القصاص - علا الشافعي

متظاهرون يقتحمون الكونجرس للمطالبة بوقف الحرب فى غزة.. متظاهرون يهود يحتشدون لوقف التصعيد ضد المدنيين والشرطة الأمريكية تعتقل عددا منهم.. ومراسلة "القاهرة الإخبارية": أنباء عن اجتياح برى بعد انتهاء زيارة بايدن

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 11:36 م
متظاهرون يقتحمون الكونجرس للمطالبة بوقف الحرب فى غزة.. متظاهرون يهود يحتشدون لوقف التصعيد ضد المدنيين والشرطة الأمريكية تعتقل عددا منهم.. ومراسلة "القاهرة الإخبارية": أنباء عن اجتياح برى بعد انتهاء زيارة بايدن متظاهرون يقتحمون الكونجرس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير فلسطيني سابق لـ"القاهرة الإخبارية": بايدن أعطى موافقته لخطط الاحتلال الإسرائيلي العسكرية ضد الفلسطينيين
 

 

أكدت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها منذ قليل، نقلا وسائل إعلام أمريكية تأكيدها أن متظاهرين يقتحمون مبنى الكونجرس والشرطة تعتقل عددا منهم، موضحة أن مقتحمى الكونجرس يطالبون بوقف إطلاق النار فى غزة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

 

أكدت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها منذ قليل، أن متظاهرين يهود يحتشدون داخل بهو الكونجرس الأمريكى ويطلبون بوقف التصعيد ضد المدنيين في غزة .

وأوضحت قناة القاهرة الإخبارية، أن الشرطة الأمريكية أخرجت عددا ممن اليهود المتظاهرين من داخل مبنى الكونجرس الأمريكى وغالبيتهم تتمركز الآن أمام المبنى.

و قالت دانا أبو شمسية مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إنه قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن كان الحديث عن الاجتياح البري الإسرائيلي لقطاع غزة مستبعدا.

 

وأضافت خلال إفادتها على الهواء، أنه أثناء زيارة بايدن خفف جيش الاحتلال من غاراته خوفا من الرد الصاروخي للمقاومة خلال اجتماعه مع مجلس الحرب الإسرائيلي،  لكن الضوء الأخضر للاجتياح البري أخذته إسرائيل من بايدن.

 

وتابعت أن المجلس الوزاري المصغر المعني بإدارة شؤون الحرب الكابينيت يجتمع الآن للانتقال إلى المرحلة الثانية من القتال، والتي لم يكن أحد يعرف ما هي، لكن الترجيحات تقول أن المرحلة الثانية اتضحت تفاصيلها وهي عملية برية للقضاء على حماس حتى لو استغرقت عدة أشهر.

 

ولفتت إلى أن بعض التحليلات ترجح أن الاجتياح البري سيكون بطيء ومحسوب بدقة بعد زيارة بايدن، لكن في كل الأحوال الترجيحات أن الاستعداد للاجتياح البري بدأ وقد صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه انتقل من مرحلة الدفاع للهجوم.

وزير فلسطيني سابق لـ"القاهرة الإخبارية": بايدن أعطى موافقته لخطط الاحتلال الإسرائيلي العسكرية ضد الفلسطينيين.

 

 

قال الدكتور سفيان أبو زايدة الوزير الفلسطيني السابق، إن القصف والقتل والتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي لم يتوقف من قبل أن يأتي الرئيس الأمريكي جو بادين وخلال وجوده وبعد أن غادر الأراضي المحتلة، مؤكدًا أنه لا يوجد أي تأثير لتلك الزيارة من حيث حجم العنف يوميًا

 

وأضاف خلال مداخلة له عبر سكايب من غزة مع الإعلامية جومانا هاشم على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الرئيس الأمريكي شارك في غرفة الحرب الإسرائيلية وأقرّ الخطط، وناقش مع الاحتلال الإسرائيلي كافة الخطط العسكرية وأعطى موافقته ودعمه اللا محدود واللا مشروط وفتح بوابات الخزائن والأسلحة الأمريكية لكي تواصل عملياتها العسكرية وعدوانها وحربها التي تمارسها ضد الفلسطينيين.

 

وأكد، أنه لا يوجد أي أفق، فالحديث كان عن إدخال مساعدات محدودة، على ألا تصل هذه المساعدات إلى شمال قطاع غزة، وفقط تكون في الجنوب، على اعتبار أن الحرب وكأنها في الشمال أما الجنوب فليس فيه حرب، مؤكدًا أن هذه هي الشروط الإسرائيلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة