أكرم القصاص - علا الشافعي

التاريخ يرقص سامبا قبل قمة أوروجواى ضد البرازيل فى تصفيات كأس العالم

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 01:00 ص
التاريخ يرقص سامبا قبل قمة أوروجواى ضد البرازيل فى تصفيات كأس العالم منتخب البرازيل
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينحاز تاريخ المواجهات لصالح منتخب البرازيل ضد أوروجواي قبل المباراة المرتقبة بينهما التي ستقام في تمام الثالثة فجر اليوم الأربعاء على ملعب "سنتيناريو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

أوروجواي ضد البرازيل

تاريخيا التقى منتخبا أوروجواي ضد البرازيل في 78 مباراة قبل قمة اليوم استطاع خلالها أصحاب الأرض في الفوز خلال 21 لقاء والتعادل في 17 والخسارة في 40 مواجهة أمام راقصى السامبا.

سجل منتخب أوروجواي 110 أهداف مقابل 155 لصالح منتخب البرازيل ويتصدر نجم السامبا في الأربعينيات جاير برصيد 10 أهداف يليه أنجيل رومانو لاعب أوروجواي برصيد 6 أهداف بالتساوي مع البرازيلي أديمير.

ويتصدر فينيسيوس جونيور قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 150 مليون يورو، بينما يأتي فيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد الإسباني كأغلى لاعبي أوروجواي بواقع 100 مليون يورو.

ويتفوق منتخب البرازيل في القيمة التسويقية بواقع 964 مليون يورو، مقابل 428 مليون لصالح أوروجواي الذي يتسلح بالأرض والجمهور.

 

أوروجواي ضد البرازيل

يدخل منتخب أوروجواي متسلحاً بلاعبيه المتألقين في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الأسابيع الماضية على رأسهم فالفيردي نجم ريال مدريد الإسباني، وداروين نوانيز الهداف المتألق حالياً مع ليفربول بخلاف أفضلية الملعب والجماهير التي ستتواجد لمساندة الفريق في القمة المرتقبة.

بينما يسعى منتخب البرازيل الباحث عن العودة من جديد لاستعادة صدارة ترتيب التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم رغم المشكلات التي تواجه الفريق خارجياً بسبب الشائعات التي تطارد جماهيره منذ المباراة الماضية.

 

ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية

ويأتي منتخب البرازيل في المركز الثاني بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وتسجيل 7 أهداف وتلقى 2.

بينما يأتي منتخب أوروجواي في المركز الرابع بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها وتسجيل 6 أهداف وتلقي 5.

وعانى منتخب البرازيل من التعادل أمام فنزويلا على أرضه ووسط جماهيره ما دعاهم الى مهاجمة اللاعبين، خاصة نجم الهلال السعودي نيمار دا سيلفا.

ويعاني منتخب البرازيل من شائعات تضرب استقرار راقصى السامبا قبل المواجهة النارية أمام أوروجواي بعدما أشارت تقارير الى قيام نيمار وفينيسيوس وريتشارليسون نظموا حفلة مع 3 سيدات ليلة لقاء فنزويلا.

واطمأن منتخب البرازيل على جاهزية نجمه نيمار دا سيلفا خلال الفترة الحالية استعدادًا للقاء خاصة بعد شعوره باجهاد عضلي في المباراة الماضية أمام فنزويلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة