أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد التنس الإسرائيلى يطالب بمعاقبة أنس جابر لدعمها فلسطين

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 01:39 م
اتحاد التنس الإسرائيلى يطالب بمعاقبة أنس جابر لدعمها فلسطين أنس جابر
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الاتحاد الإسرائيلي للتنس، من خلال شكوى تقدم بها لدى الاتحاد الدولي للتنس ورابطة محترفات التنس بمعاقبة بطلة التنس التونسية أنس جابر، بدعوي مساندتها فلسطين.
 
وقال رئيس الاتحاد الإسرائيلي للتنس “آفي بيرتس”، في بيان له، إن اللاعبة التونسية أنس جابر قامت  بـ”التحريض ودعم منظمة إرهابية”، مضيفا “نحن سعداء لأنها أقلية مقارنة بالرياضيين العقلاء في بقية العالم”، على حد تعبيره.
 
وأضاف  الاتحاد الإسرائيلي للتنس “بما أن اللاعبة تنتمي إلى رابطة محترفات التنس، فهي الهيئة المسؤولة عن التعامل مع القضية ننتظر معرفة الإجراءات التي سيتخذونها ضدها”.
 
وتضامنت نجمة التنس التونسية أنس جابر مع فلسطين، وقالت، في تدوينة عبر خاصية “ستوري” على حسابها بموقع التواصل إنستجرام، “إن ما مر به الفلسطينيون خلال السنوات الـ 75 الماضية لا يوصف، وما يمر به المدنيون الأبرياء لا يوصف؛ بغض النظر عن دينهم، أو أصلهم”.
وأتمت بطلة التنس التونسية تدوينتها بالقول “الحرية لفلسطين”.
 
كما عبر عدد من الرياضيين التونسيين عن تضامنهم ودعمهم للشعب الفلسطيني، في أكثر من مناسبة وقد تعرّض لاعب كرة القدم التونسي المحترف عيسى العيدوني، الذي يلعب كلاعب خط وسط للفريق الألماني يونيون برلين والمنتخب التونسي لكرة القدم، إلى هجمة كبيرة على خلفية تعبيره عن تضامنه مع فلسطين.
 
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحركة حماس استشهاد 500 شخص على الأقل في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى المعمداني في قطاع غزة،  وتنديدًا بهذا القصف خرج المئات من التونسيين إلى الشارع في مسيرة ليلية للتنديد بما اعتبروه جريمة حرب ارتكبها الجيش الإسرائيلي في حق المدنيين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة