الصحف العالمية.. مخاطر سياسية وأمنية تواجه بايدن فى زيارته لإسرائيل.. وفاة 6 بريطانيين وفقدان 10 آخرين في فلسطين.. شركات القمار البريطانية تدفع 100 مليون إسترليني "ضريبة إدمان".. وإيطاليا تواجه الذئاب المنفردة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 02:10 م
الصحف العالمية.. مخاطر سياسية وأمنية تواجه بايدن فى زيارته لإسرائيل.. وفاة 6 بريطانيين وفقدان 10 آخرين في فلسطين.. شركات القمار البريطانية تدفع 100 مليون إسترليني "ضريبة إدمان".. وإيطاليا تواجه الذئاب المنفردة بايدن وسوناك
كتبت: ريم عبد الحميد - فاطمة شوقي - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا منها، المخاطر السياسية والأمنية التي يواجهها الرئيس الأمريكي في زيارته الوشيكة لإسرائيل، شركات القمار البريطانية تدفع "ضريبة ادمان"، انحياز جديد للاحتيال تكشفه بي بي سي، وبريطانيا تواجه الذئاب المنفردة بعد هجمات إرهابية في بروكسل

الصحف الأمريكية:

واشنطن بوست: تصدع وحدة الديمقراطيين فى مساندة إسرائيل بسبب أوضاع غزة

قالت صحيفة واشنطن بوست إن وحدة الديمقراطيين فى الولايات المتحدة حول الحرب الإسرائيلية على غزة بدأت تتصدع.

 وأشارت الصحيفة إلى أن خمسة من أعضاء مجلس النواب الأمريكى من الديمقراطيين قدموا إجراءً يوم الاثنين يدعو إلى وقف إطلاق نار فوى فى غزة. وبينما كان بايدن يتحدث فى فعالية يوم السبت الماضى، قاطعه أحد الحاضرين وصاح قائلا:"دعوا غزة تعيش، أوقفوا إطلاق النار فورا". وعدما قدم جون فاينر، نائب مستشار الأمن القومى الأمريكى، إحاطة للمشرعين اليهود مؤخرا، حيث نقل البعض مخاوفهم بشأن الأوضاع الإنسانية فى غزة.

وأوضحت الصحيفة أن عددا متزايدا من الديمقراطيون يضغطون على البيت الأبيض لاتخاذ موقف أقوى لتقييد استجابة إسرائيل لعملية طوفان الأقصى مع تفاقم الأوضاع فى غزة وسط توقعات بأن تطلق الدولة العبرية غزوا بريا وشيكا للقطاع.

 وذهبت الصحيفة إلى القول بأن الديمقراطيين كانوا موحدين تماما تقريبا بعد عملية طوفان الأقصى التى هاجمت فيها المقاومة الفلسطينية إسرائيل. وظلت الأغلبية الشاسعة من الحزب موحدة خلف إسرائيل مع إطلاقها ضرباتها الجوية الانتقامية على القطاع.

 إلا أن عددا صغيرا، لكنه يتزايد، من الديمقراطيين بدأ يدعو إدارة بايدن إلى فعل المزيد لحث إسرائيل على تقليل الخسائر من المدنيين فى هجومها على غزة وضمان أن يتلقى الفلسطينيون الأبرياء  الاحتياجات الأساسية والمساعدات الإنسانية. ويمكن أن يخلق هذا التغير تعقيدات سياسية ودبلوماسية لبايدن بعد الإعلان عن زيارته المرتقبة لإسرائيل.

وقالت واشنطن بوست إن بايدن فى الأيام الأخيرة سعى إلى الموازنة بين ما وصفته بحق إسرائيل فى الرد والحاجة إلى التمييز بين الفصائل والفلسطينيين العاديين. وعين بايدن مبعوثا خاصا للقضايا الإنسانية بالشرق الأوسط. وبدأ البيت الأبيض فى تأكيد عمله لضمان تدفق المساعدات الإنسانية عبر غزة، وأن يستيطيع المدنيون الفلسطينيون الهروب من الأماكن التى تستهدفها إسرائيل.

مخاطر سياسية وأمنية تواجه بايدن فى زيارته الوشيكة لإسرائيل

قالت وكالة رويترز إن الزيارة التى سيقوم بها الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى إسرائيل تمثل خيارا نادرا ومحفوفا بالمخاطر الأمنية والسياسية، وتظهر الدعم الأمريكى لنتنياهو مع محاولة الولايات المتحدة لتجنب حرب إقليمية أوسع، وفى الوقت الذى ينفذ فيه الوقوود والطعام من غزة واستشهد نحو 2800 من الفلسطينيين فى القطاع.

 إلا أنها أشارت إلى أن الزيارة ستمنح بايدن أيضا نفوذا للتأثير على الأحداث على الأرض وتعزيز صورته فى الداخل. وكان بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهما حليفان لا يشعران بالراحة لبعضهم البعض فى أحسن الأوقات، قد اتحدا معا برغم الخلاف حول الطريق للمضى قدما فى الشرق الأوسط، حيث يصر بايدن على دعم إنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

 ومن شأن اجتماع بايدن شخصيا مع نتنياهو أن يسمح للـأول بمناقشة المخاوف والخطوط الحمراء المحتملة فى الاجتياح الإسرائيلى البرى الوشيك لغزة.

 ونقل التقرير عن كريستين فونتنروز، مسئولة الأمن القومى الأمريكى السابقة والزميلة حاليا فى المجلس الأطلنطى قولها، إن بايدن يحتاج إلى أن ينظر إلى نتنياهو مباشرة لضمان أن يفهم أن سمعة أمريكا العالمية على المحك، وأن احتلال غزة سيجر البلدين إلى صراع طويل الأمد.

 وما يؤكد المخاطر الأمنية الفريدة التى تواجه بايدن فى رحلته إلى إسرائيل، فإن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن الموجود هناك حاليا أضطر إلى الاختباء بأحد الملاجئ لدقائق مع نتنياهو بعد أن انطلقت صافرات الإنذار فى تل أبيب أثناء اجتماعهما.

وإلى جانب بايدن، يخطط قادة آخرون لزيارة إسرائيل، منهم المستشار الالمانى أولاف شولتز ومشرعين أمريكيين وأعضاء بالكونجرس. ونادرا ما يزور الرؤساء الأمريكيون الدول الحليفة بعد فترة قصيرة من اندلاع الصراع، وعادة ما تركوا هذه المهمة لدبلوماسى رفيع المستوى أو مسئول دفاعى.

 ويقول جون ألترمان، نائب رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية بواشنطن، إن الزيارات الرئاسية تحاول أن تكون مصممة بإحكام، بينما الحروب لا تكون محكمة على الإطلاق.

قاضية أمريكية تحذر ترامب من ملاحقة المدعين والشهود وتسمح له باستهداف بايدن

أصدرت قاضية فيدرالية أمريكية أمرا محدودا ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، وقالت إنه يجب عليه أن يتوقف عن الاستخفاف بالمدعين العموم والشهود وموظفى المحكمة المشاركين فى محاكمته المقبلة فى واشنطن بتهمة التآمر لعرقلة نتائج انتخابات الرئاسة لعام 2020.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار قاضية المقاطعة الأمريكية تانيا تشوتكان يأخذ البلاد إلى منطقة مجهولة قانونيا وسياسيا مع مدعى عليه فى قضية جنائية يعرف عنه تصريحاته العامة المثيرة للجدل، وهو أيضا مرشح رئاسى بارز لعام 2024. وقالت تشوتكان فى المحكمة إن ترامب يواجه اتهامات جنائية، ولا يمكنه الرد على كل انتقاد لو أن هذا الرد يمكن أن يؤثر على الشهود المحتملين. وأضافت أنه لا يمكنه أن يستخدم كل الكلمات.

 ورفضت القاضية فرض قيود واسعة النطاق كما أرادت وزارة العدل، وقالت إن ترامب حر فى الإساءة اللفطية للرئيس بايدن، خصمه المحتمل فى فى انتخابات 2024، ويمكن لترامب أيضا أن يدعى أن القضية المرفوعة ضده لها دوافع سياسية، طالما أنه لا يشوه سمعة المدعين العموم بشكل فردى.

 وقالت القاضية فى قرارها إن ترامب يمكنه بالتأكيد أنه يزعم أنه يتم ملاحقته بشكل غير عادل، لكن لا أستطيع أن أتخيل أى قضية أخرى يسمح فيها للمدعى عليه  لأن يصف المدعى بالبلطجى أو المختل. ولن أسمح بهذا هنا ببساطة لمجرد أن المدعى عليه يخوض حملة سياسية.

 ولم توضح القاضية على الفور أنواع العقوبة التى تفكر فيها فى حال انتهاك قرارها. وعادة ما تبحث المحاكم فرض إقامة جبرية أو غرامات أو حبس لمتهمين ينتهكون مثل هذه القرارت.

الصحف البريطانية:

سوناك يعلن رسميا وفاة 6 بريطانيين وفقدان 10 آخرين في فلسطين

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ان هناك ستة بريطانيين قتلوا وفقد 10 آخرين بعد هجوم المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال قبل اكثر من أسبوع

وفي حديثه أمام مجلس العموم للمرة الأولى منذ اندلاع الازمة قبل أسبوع، أخبر رئيس الوزراء أعضاء البرلمان أن بعض المفقودين يخشى أن يكونوا قد لقوا حتفهم، على الرغم من أنه من الصعب تحديد هوية جميع الذين قتلوا في الهجوم.

وقال سوناك: "بقلب مثقل يمكنني أن أبلغ المجلس أن ستة مواطنين بريطانيين على الأقل قتلوا"، وأضاف أن 10 آخرين في عداد المفقودين، ويعتقد أن بعضهم من بين القتلى" واكد انه يعمل مع إسرائيل للوصول لحل.

وأعلن سوناك أيضًا أن المملكة المتحدة ستنفق 10 ملايين جنيه إسترليني إضافية على المساعدات الإنسانية لغزة، حيث قتل 2750 شخصا في الغارات الجوية الإسرائيلية ويعيش مئات الآلاف الآن دون إمكانية الوصول إلى الكهرباء وإمكانية محدودة للحصول على المياه.

وعززت بريطانيا وجودها العسكري في البحر الأبيض المتوسط، في حين شرع رئيس الوزراء في موجة من الدبلوماسية كجزء من جهد دولي لمنع الحرب من أن تتحول إلى صراع إقليمي أوسع.

وأخيرًا، قال رئيس الوزراء إن الحكومة ستقدم مبلغًا إضافيًا بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني لصندوق أمن المجتمع، وهي مؤسسة خيرية تساعد على حماية اليهود البريطانيين، بعد ارتفاع التقارير عن هجمات معادية للسامية في المملكة المتحدة.

كما حث إسرائيل أيضًا على التصرف وفقًا للقانون الإنساني الدولي في ردها وتجنب سقوط ضحايا من المدنيين حيثما أمكن ذلك.

وفي تحول في لهجته عن بعض تعليقاته الأسبوع الماضي، قال سوناك: “سنواصل دعوة إسرائيل إلى اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة لتجنب إيذاء المدنيين. وأكرر كلمات الرئيس بايدن: كديمقراطيات، نحن أقوى وأكثر أمانًا عندما نتصرف وفقًا لسيادة القانون"

انحياز جديد للاحتلال.. جارديان تتخلي عن رسام كاريكاتير بسبب نتنياهو

كاريكاتير ستيف بيل
كاريكاتير ستيف بيل

في انحياز جديد للجانب الإسرائيلي في موجة التصعيد الأخيرة بين قوات الاحتلال والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ، تخلت صحيفة جارديان البريطانية عن رسام الكاريكاتير الشهير ستيف بيل ، بعد رحلة عمل امتدت 40 عاماً ، وذلك لرسمه كاريكاتير اعتبرته إدارة الصحيفة مسيئاً لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ويشبه بينه وبين المرابي اليهودي شايلوك ، بطل مسرحة تاجر البندقية ، لشكسبير .

وجاء قرار الجارديان بعد ساعات من نشر الرسمية التي ظهر فيها نتنياهو، وهو يجري عملية جراحية على بطنه تشكل قطعا في خطوط قطاع غزة، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

وأظهر ستيف بيل، رئيس الوزراء الإسرائيلي وهو يستعد لإجراء عملية جراحية على بطنه مرتديا قفازات الملاكمة، حيث يمكن رؤية الخطوط العريضة لقطاع غزة مع عبارة تقول "يا سكان غزة .. اخرجوا الآن" في إشارة الى امر الاخلاء الذي أصدره نتنياهو لسكان القطاع

وقال بيل، الذي عمل مع صحيفة الجارديان لأكثر من 40 عاما، إنّ الرسوم الكاريكاتورية أثارت إدارة الصحيفة، وتابع في منشور على منصة "اكس":  "فقط للتوضيح، قدمت الرسم الكاريكاتوري حوالي الساعة 11 صباحًا، وربما هو أقدم رسم كاريكاتوري على الإطلاق، ولكن بعد 4 ساعات في القطار المتجه إلى ليفربول، تلقيت مكالمة هاتفية مشؤومة من المكتب تحتوي على رسالة غامضة بشكل غريب فيها عبارة (رطل من اللحم)" في إشارة الى الرسم الأخير.

وتابع: "قد تكون عبارة (رطل من اللحم) إشارة إلى شيلوك، المرابي اليهودي في مسرحية شكسبير تاجر البندقية"

وقال متحدث باسم صحيفة الجارديان: "تم اتخاذ القرار بعدم تجديد عقد ستيف بيل، لقد كانت الرسوم الكاريكاتورية لستيف بيل جزءًا مهمًا من صحيفة جارديان على مدار الأربعين عامًا الماضية، نشكره ونتمنى له كل التوفيق"

شركات القمار البريطانية تدفع 100 مليون إسترليني "ضريبة إدمان" بقرار من سوناك

ستدفع شركات الرهانات والقمار في المملكة المتحدة حوالي 100 مليون جنيه إسترليني سنويا إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية لتمويل أبحاث الإدمان والوقاية منه وعلاجه، كجزء من التغييرات الحكومية التي ستحل محل نظام طويل الأمد للمساهمات التطوعية.

وبموجب ضريبة إلزامية، والتي رحب بها الأطباء والناشطون، سيدفع وكلاء المراهنات والكازينوهات عبر الإنترنت 1% مما يربحونه من الرهانات والمقامرات، بينما ستدفع محلات المراهنة التقليدية التي لديها تكاليف ثابتة أعلى مثل الإيجار، ضريبة بنسبة 0.4% من الإيرادات.

وقالت الحكومة البريطانية إنه بناء على دخل الصناعة الذي يبلغ حوالي 10 مليارات جنيه إسترليني في عام 2022، فإن الضريبة ستجمع 100 مليون جنيه إسترليني، تدفع مباشرة إلى خدمات هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ويعد هذا التغيير جزءًا من خطط أوسع لإصلاح قوانين الرهان والمقامرة في بريطانيا العظمى والتي تم نشرها في وقت سابق من هذا العام.

ستساعد الأموال في دعم عيادات الإدمان المتخصصة في جميع أنحاء البلاد. ومن المقرر افتتاح سبعة مراكز جديدة تابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية بحلول نهاية العام، ليصل العدد الإجمالي إلى 15، مقارنة بمركز واحد فقط في عام 2019.

وقالت الحكومة إن هذا يعني أن الصناعة "لن يكون لها رأي بعد الآن" في كيفية إنفاق الأموال المخصصة لمساعدة المدمنين على التوقف عن المقامرة.

وبموجب الاتفاقية الحالية، تبرعت الصناعة عادة بنحو 0.1% من إيراداتها، أي أقل من 10 ملايين جنيه إسترليني في بعض السنوات، مع اتهام بعض المشغلين بدفع مبالغ رمزية أو عدم دفع أي شيء على الإطلاق.

ووسط مطالبة متزايدة من الناشطين والأطباء والهيئة المنظمة للمقامرة بفرض ضريبة إلزامية، اتفق كبار المشغلين في عام 2019 على زيادة مساهماتهم، وجمعت هذه الخطوة منذ ذلك الحين 110 ملايين جنيه إسترليني، وفقًا لمجلس الرهان والألعاب (BGC)، وهي مجموعة ضغط صناعية.

وقالت الحكومة إن الضريبة الإلزامية الجديدة ستهدئ المخاوف بشأن تأثير الصناعة وتزيد التمويل لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من إدمان القمار.

الصحف الإيطالية والإسبانية

وزيرة إسبانية تطالب بإحالة نتنياهو إلى المحكمة الجنائية بتهمة ارتكاب جرائم حرب

طالبت إيونى بيلارا، وزيرة الحقوق الإجتماعية الإسبانية  والأمين العام لحزب يونيداد بوديموس ، الحكومة الإسبانية، بتقديم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب فى غزة.

وأشارت بيلارا على حسابها الخاص على موقع اكس "بالنظر الى محاولة الابادة الجماعية التى تقوم بها اسرائيل فى غزة ، نقترح أن تقوم حكومة اسبانيا بإحالة نتنياهو الى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب".

ونشرت الوزيرة بيلارا بيانا أكدت فيه أن حزب بوديموس يشعر "بالمعاناة الفظيعة التي يعيشها الشعب الفلسطيني منذ عقود"، ولذلك فإنهم يرفعون أصواتهم "للتنديد بأن دولة إسرائيل تنفذ" "التخطيط للإبادة الجماعية في قطاع غزة، وترك مئات الآلاف من الأشخاص بدون ضوء وطعام وماء وتنفيذ تفجيرات على السكان المدنيين يشكل عقابًا جماعيًا، وينتهك القانون الدولي بشكل خطير ويمكن اعتباره جرائم حرب".

وكان رئيس حكومة إسبانيا بيدرو سانشيز طالب  في وقت سابق بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وحل الدولتين، من أجل إنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى.

وقال سانشيز في تجمع حاشد فى ميريدا بإكستريمادورا "حتى يتمكنوا من التعايش فى سلام وأمن، ولن يتم حل تلك الأزمة الا عند حل الدولتين"، معرباً عن أسفه لأن الصراع يسبب الكثير من المعاناة والقلق وعدم الاستقرار سواء فى المنطقة أو فى جميع أنحاء العالم.

وكانت قررت الحكومة الإسبانية زيادة المساعدات التى تمنحها للفلسطينيين 100 مليون يورو آخرى، حيث منحت الدولة الأوروبية 900 مليون يورو خلال العقود الثلاثة الماضية من خلال برامج التعاون المختلفة.

وأشارت صحيفة ليبرى ميركادو الإسبانية إلى أن التعاون الإسبانى لفلسطين بدأ فى عام 1994، مع التوقيع مذكرة التفاهم المتعلقة بالتعاون الإسبانى الفلسطينى والتى رافقها دعم مالى مستمر من الإدارات العامة.

وهكذا، بين عامى 1994 و2018، تجاوز التمويل الإسبانى 777 مليون يورو، ولا سيما الفترة ما بين 2008 و2010، فى عهد حكومة الرئيس السابق رودريجيز ثاباتيرو، عندما أصبحت إسبانيا ألمانح الأوروبى الأول والثالث من حيث القيمة المطلقة لفلسطين (فى فى إشارة إلى القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة).

إيطاليا فى حالة تأهب لمواجهة خطر "الذئاب المنفردة" بعد هجوم بروكسل

قررت رئيسة الحكومة الإيطالية جيورجيا ميلوني إعلان حالة تأهب ضد هجمات إرهابية محتملة من قبل "الذئاب المنفردة" بعد الحادث الذى قُتل فيه شخصان في بروكسل على يد رجل ادعى أنه جزء من تنظيم داعش.

وقال وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي إنه فى الوقت الحالى يجب إيلاء اهتمام وثيق لخطر الإرهاب خوفا من أى هجمات من قبل الذئاب المنفردة، مضيفا "ليس لدينا أي تهديد ملموس ولكن يجب ألا نستسلم للذعر"، وأكد أن المظاهرات المؤيدة لفلسطين في إيطاليا ستتم "إدارتها"، ولكن لن يتم حظرها بشكل مباشر، كما فعلت فرنسا.

ووفقا لوكالة أنسا الإيطالية فقد قررت الحكومة تعزيز الأمن فى المطارات والاماكن العامة خوفا من أى هجمات ارهابية ،  كما تخضع تدفقات الهجرة أيضا للتدقيق ، حيث حذر مدير شرطة الحدود كلاوديو جالزيرانو من أن "تدفقات الهجرة غير الخاضعة للرقابة تنذر بمشاكل كبيرة".

كما ينظر في وزارة الداخلية بقلق إلى التوترات في الشوارع، والتي من المتوقع أن تزداد حدتها إذا لم يتم حل الصراع في الشرق الأوسط.

وفتحت  النيابة الفيدرالية البلجيكية، مساء الاثنين، تحقيقاً في عمل إرهابي بعد هجوم أسفر عن مقتل شخصين في بروكسل، وقال المتحدث إريك فان دوسي إن الملف الذي كانت تتولاه نيابة بروكسل اتخذ "طابعاً فيدرالياً". وفر المشتبه بتنفيذه الجريمة المزدوجة، علماً بأنه كان يرتدي سترة برتقالية وغادر مكان الهجوم مستخدماً دراجة نارية.

بق الفراش ينتشر سريعا فى إسبانيا ويثير حالة من الذعر  

ينتاب سكان إسبانيا حالة من الذعر والقلق بسبب انتشار بق الفراش بشكل كبير  بعد انتشارها فى فرنسا باعداد كبيرة والتسبب فى لدغات لدى العديد من السكان، حسبما قالت قناة "تيلى مدريد" الإسبانية.

وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى إلى أن بق الفراش انتشر فى العاصمة الإسبانية مدريد  وهناك حالات انتشار للحشرة فى إقليم الباسك وبالنسيا وسرقسطة أيضا بالاضافة الى فاليكاس ، وهو ما يثير حالة من الذعر لدى السكان من الانتشار السريع للحشرة ومخاوف من عدم السيطرة عليها.

وبق الفراش عبارة عن حشرات صغيرة مسطحة ، وتستطيع الاختباء جيدا فى أى مكان ، ويمكن لصقها في حقيبة السفر أو المنشفة أو الملابس.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لراقصة تعرضت للدغات من بق الفراش عندما نامت فى أحد الفنادق الشهيرة فى عاصمة اراجون ، على الرغم من أن الفندق كان نظيفا لأقصى درجة كما أنه يتم تغيير الملاءات يوميا إلا أن تلك الحشرة تستطيع أن تكون مخفية بشكل يصعب اكتشافها.

وقالت الراقصة ماريا بيريز عن بق الفراش: "لقد التهموني حرفيا، وضعونا في فندق كان الهجوم فيه مثل الخيال".

وأضافت  "استيقظت كأننى أعاني من خلايا النحل، ولكن في فترة ما بعد الظهر بدأ جسدي يشعر بحكة شديدة، وفي الليل لم أستطع النوم بسبب اللدغات وذهبت الى المستشفى واعطونى الدواء اللازم".

وأكد الخبراء أن بق الفراش أصبح مشكلة حقيقية فى إسبانيا ، وفى الفترة بين يناير وسبتمبر هذا العام زاد انتشارها بنسبة 71% وبدأت شركات مكافحة الآفات تتعرض لحالات من الارهاق بسبب كثرة الاقبال عليها بسبب انتشار هذه الحشرة.

وأشار الخبراء إلى أن بق الفراش يتكاثر سريعا حتى أن الانثى الواحدة تستطيع أن تبيض 700 آخرين خلال 4 أشهر، ويُعرف بق الفراش باسم "الآفة المتنقلة" نظرًا لسهولة نقلها إلى المنزل.

وحذر من أن "هذه الحشرات يمكن أن تنتقل على عجلات الحقيبة، أو على الملابس، أو حتى على البضائع التي تصل إلى المنازل". أما بالنسبة لمكان البحث عنهم، فإن المكان الأول الذى يستقرون فيه عادة هو السرير، على الرغم من أنهم يختبئون لاحقًا "في الخزانات أو الأبواب أو الألواح".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة