التليفزيون هذا المساء.. فيتوريا يصالح الجماهير قبل تصفيات كأس العالم ويحقق أهدافه من ودية الجزائر

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. فيتوريا يصالح الجماهير قبل تصفيات كأس العالم ويحقق أهدافه من ودية الجزائر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

فيتوريا يصالح الجماهير قبل تصفيات كأس العالم ويحقق أهدافه من ودية الجزائر

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية رياضية، خاصة، تناولت تفاصيل مباراة مصر والجزائر، والتي انتهت بالتعادل الإيجابى.

وتعادل المنتخب المصرى أمام نظيره الجزائري، بهدف لكل منهما، وتقدم حمدي فتحي للفراعنة، وتعادل إسلام سليماني في الوقت القاتل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وضم تشكيل المنتخب المصرى كلا من: "محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبد المنعم، علي جبر، محمد حمدي، حمدي فتحي، محمد النني، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، ومصطفى محمد".

بينما جاء تشكيل المنتخب الجزائرى : "حراسة المرمى: ماندريا، الدفاع: عيسى مندي، بنسبعيني، توبا، زروقي، وفي الوسط: فيجولي، شعيبي، سعيد بن رحمة، وفي الهجوم: يوسف عطال، رياض محرز، أمين جويري".

بدأت محاولات المنتخب الوطني الخطيرة، بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق تريزيجيه تصدى لها حارس المرمى ببراعة، بعدها جاءت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق محمد حمدي ليسدد محمد صلاح كرة ارتطمت بالعارضة.

استمرت محاولات منتخب مصر وجاءت تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق زيزو لكنها بعيدة عن المرمى، بعدها تلقى محمد هاني بطاقة حمراء ر بعد تدخل على أحمد توبة.

واضطر فيتوريا لإجراء تبديل مبكر بنزول عمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيمن بدلا من أحمد سيد زيزو الجناح، وذلك لتعويض محمد هاني الذى تعرض للطرد.

حاول منتخب الجزائر استغلال النقص العددي وجاءت أخطر محاولاته بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب الجزائر من ركلة ركنية سددها المدافع لكن أمسكها محمد الشناوي بنجاح.

وأهدر مصطفى محمد فرصة تسجيل الهدف الأول للمنتخب الوطني بعدما انفرد بمرمى الجزائر وأهدر الفرصة بغرابة شديدة والشباك خالية، حيث لحق مدافع الجزائر بالكرة وأخرجها قبل أن تسكن الشباك.

في الدقيقة 52 استقبل مرمى محمد الشناوي هدفا أول، عن طريق فارس تشايبي، لكن الهدف ألغي بعد تسلل على الأخير، وتم تأكيد القرار بعد العودة لتقنية الفار.

وتمكن منتخب مصر من التسجيل بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق محمود تريزيجيه على رأس علي جبر الذي مرر كرة رائعة لحمدي فتحي ليسدد الكرة داخل الشباك.

وفي الدقائق الأخيرة تحمل دفاع منتخب مصر عب الهجوم الثقيل للمنتخب الجزائري الذى اسفر في الوقت القاتل عن هدف سجله غسلام سليماني لينهى اللقاء الودي المثير على وقع التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وحقق منتخب مصر فوزا صعبا أمام نظيره الزامبى بهدف دون رد عن طريق حمدى فتحي، في اللقاء الودي الذى جمع المنتخبين الخميس الماضي باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، قبل أن يفوز في الودية الثانية له اليوم أمام الجزائر.

 

الصحة: الطب الوقائي مستعد للتعامل مع أوبئة قد تنشأ بسبب شرب أهل غزة مياها ملوثة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة أنه وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية بعد اجتماع مجلس الأمن القومى، قام وزير الصحة بإصدار تعليمات بجاهزية المنظومة الصحية للطارئ الصحى الهائل الذى تشهده الأراضى الفلسطينية فى قطاع غزة، مضيفاً أن زيارة وزير الصحة لشمال سيناء جاءت فى ضوء الاطمئنان على جاهزية المنظومة الصحية فى التعامل مع الأزمة الأخيرة، وبدأ الجولة بمستشفى بئر العبد ثم معاينة مناطق تمركزات عربات الإسعاف".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج " كلمة أخيرة " الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ON: أن تحرك وزارة الصحة يتم فى ثلاثة اتجاهات رئيسية ومنها جاهزية الطواقم الطبية من ناحية الإعداد والتخصصات.

وواصل: الأمر الثانى يتعلق بأعداد الأسرّة فى الأقسام الداخلية والطوارئ لتقديم أكبر خدمة دون أن تتأثر خدمات السكان من المواطنين "، مضيفا أن هناك طواقم طبية احتياطية فى حال الاحتياج إليها، معبرا : "لا نتحرك على مستوى وزارة الصحة من الخدمات فقط لكن الدولة ككل بما تشمله من كل مقدمى الخدمة سواء المستشفيات الجامعية وغيرها الخدمة للجاهزية فى مثل هذا الظرف الصحى الطارئ".

وشدد عبد الغفار أنه مع انقطاع المياه فى قطاع غزة وما قد ينجم عنه من انتشار للأوبئة بسبب تناول السكان لمياه غير صالحة للشرب وجرى التنسيق مع قطاع الطب الوقائى فيما يتعلق بالأدوية والمستلزمات وأكياس الدم"، مشيداً بإقبال الشعب المصرى على حملات التبرع بالدم قائلاً : " حملات التبرع بالدم كانت حملات شعبية كبيرة وسط إقبال منقطع النظير على التبرع بالدم.

 

النائب عمرو درويش للتاسعة: تيسير استيراد السيارات دعم للاقتصاد المصرى

تحدث النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب، عن موافقة المجلس على مد قانون تيسير استيراد السيارات بالخارج قائلا:" التيسيرات حق من حقوق المصريين فى الخارج، ودعم للاقتصاد المصرى وتوفير العملة الصعبة".

وأضاف عمرو درويش خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن رؤية القيادة السياسية هى لجلب السيارات، وأدعو الجميع بأن الاقتصاد المصرى بحاجة لكل مواطن مصرى شريف، والاستفادة من هذا القانون لتوفير عملة أجنبية لهذا الاقتصاد.

ولفت عمرو درويش إلى أنه لا يوجد ما يمنع إذا وجدنا مشكلة فى تطبيق هذا القانون أن يتم معالجتها، أتمنى من يستطيع أن يستفيد من القانون فليستفيد به، ونحتاج لكل مصرى يستشعر بما نمر به والتحديات التى تواجهها الدولة وتوفير العملة الصعبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة