أكرم القصاص - علا الشافعي

إنجلترا ضد إيطاليا.. راشفورد يضيف الثانى للإنجليز فى الدقيقة 57 "فيديو"

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 11:14 م
إنجلترا ضد إيطاليا.. راشفورد يضيف الثانى للإنجليز فى الدقيقة 57 "فيديو" راشفورد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم منتخب إنجلترا أمام نظيره منتخب إيطاليا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي تجمع المنتخبين حاليا على ملعب "ويمبلي"، فى الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بألمانيا.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 57 عبر ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد.

تشكيل منتخب إنجلترا:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

الدفاع: كايل والكر، كيران تريبيير، جون ستونز، هاري ماجواير.

الوسط: ديكلان رايس، كيلفين فيليبس، جود بيلينجهام.

الهجوم:  فيل فودين، ماركوس راشفورد، هاري كين.

 

تشكيل منتخب إيطاليا:

حراسة المرمى: دوناروما.

الدفاع: دي لورينزو، سكالفيني، أتشيربي، أودوجي.

الوسط: فراتيسي، كريستانتي، باريلا.

الهجوم: بيراردي، سكاماكا، الشعراوي.

 

إنجلترا ضد إيطاليا

ويضمن الفوز تأهل كتيبة الأسود الثلاثة لنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقررة في ألمانيا، حيث يحتل منتخب إنجلترا صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بالتصفيات، برصيد 13 نقطة، ثم يأتي منتخب إيطاليا ثانيًا برصيد 10 نقاط.

وجمع المنتخب الإنجليزي نقاطه الـ 13 نقطة من 5 لقاءات خاضها حيث فاز في أربعة مباريات و تعادل مباراة واحدة، بينما المنتخب الايطالي جمع 10 نقاط من خمس لقاءات خاضها حيث فاز في ثلاث مباريات و تعادل واحدة و خسر مثلها.

ويسعى المنتخب الايطالي الى الفوز و معادلة رصيد نظيره المنتخب الانجليزي ، في النقاط جتى يقترب من صدارة المجموعة ، حيث تشهد المجموعة منافسة كبيرة بين المنتخبين.

وشهدت المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الأولى من التصفيات، فوز الإنجليز خارج ملعبهم، على المنتخب الإيطالي، بهدفين لهدف، وستكون تلك المباراة هي الأولى بين الفريقين على ملعب ويمبلي، بعد نهائي يورو 2020.

ومنذ ذلك الحين، التقى المنتخبان في 3 مناسبات، منها مباراتان في دوري الأمم الأوروبية، قبل المواجهة التي أٌقيمت في إيطاليا هذا العام.

وسيواجه فريق ساوثجيت، كل من مالطة في ويمبلي الشهر المقبل، قبل السفر لمواجهة مقدونيا الشمالية، والتي ربما مازال لديها فرصة ضئيلة في للوصول إلى النهائيات.

 

مباراة إنجلترا ضد ايطاليا

وفى المقابل، يدخل منتخب إيطاليا اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه منتخب مالطا برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت الماضي، على ملعب "سان نيكولا" وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2024، ويعد هذا الفوز الهام للمنتخب الايطالي ، بمثابة الاستعداد الكبير للقاء اليوم.

ويبحث منتخب إيطاليا عن حل لمشكلة أزمة الهجوم، حيث يفتقد منتخب الآزوري لاعب الوسط ساندرو تونالي والمهاجم نيكولو زانيولو، على خلفية فتح تحقيق في مراهنات رياضية غير مشروعة، ما دفع المدرب لوتشيانو سباليتي لاستدعاء مهاجم روما ستيفان الشعراوي.

ويعتبر المدرب سباليتي في ورطة حقيقية بسبب الهجوم، حيث سيغيب أيضا المخضرم تشيرو إيموبيلي وماتيو ريتيجي الذي حقق بداية جيدة مع فريقه الجديد جنوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة