زكى القاضى: العالم مطالب بتطبيق خارطة الطريق المصرية لحل الأزمة الفلسطينية

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 03:00 م
زكى القاضى: العالم مطالب بتطبيق خارطة الطريق المصرية لحل الأزمة الفلسطينية الكاتب الصحفى زكى القاضى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الكاتب الصحفى زكى القاضى، مدير تحرير "اليوم السابع"، بتنظيم أكبر حملة للتبرع بالدم على مستوى الجمهورية فى إطار دعم الشعب الفلسطينى، موضحا الشعب المصرى يدعم القضية الفلسطينية، وكل الشكر للمواطنين الذين نزلوا من أجل التبرع بالدم، وهناك أن قيادة سياسية تؤمن باحترام العقل الجمعي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى قناة "اكسترا نيوز": "لغة الخطاب الرسمية أسرع من الشارع.. ورأينا هذا الأمر خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكى انتونى بلينكن بالأمس.. وكل المواقف الرسمية، تناسب ما يطلبه الشارع المصرى، وبنقول كل حاجة.. ونحن مع القضية الفلسطينية ونضحى من أجلها ومستمرون فى التضحية".

وتابع الكاتب الصحفى زكى القاضي: "الدولة المصرية تتحدث من خلال الفرز الحقيقى للوضع داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة.. والتعامل مع المشهد بنظرة شاملة، وكل السياقات تتم من خلال هذه النظرة وعلى العكس هناك نظرة أحادية من قبل بعض الدول ومنها الولايات المتحدة الأمريكية".

وأوضح زكى القاضى، أن الدولة المصرية تشدد على عدم استهداف المدنيين ووقف التصعيد، خاصة أن ما يحدث فى غزة عملية إبادة فى ظل زيادة عدد الشهداء والمصابين، واستهداف المؤسسات الصحية، لافتا إلى أن نظرة مصر الشاملة من خلال خارطة طريق للتعامل مع الأزمة الحالية، والتأكيد على احترام حقوق المدنيين، وكذلك فتح ممرات آمنة من أجل دخول المساعدات إلى الجانب الفلسطينى، والعالم مطالب بتطبيق خارطة الطريق ورؤية الدولة المصرية من أجل حل الأزمة الفلسطينية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة