همت سلامة لـ"8 الصبح": "مسافة السكة" ليست شعارًا بل واقعا لمساعدة الشعب الفلسطينى

الأحد، 15 أكتوبر 2023 10:56 ص
همت سلامة لـ"8 الصبح": "مسافة السكة" ليست شعارًا بل واقعا لمساعدة الشعب الفلسطينى الكاتبة الصحفية همت سلامة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن جملة "مسافة السكة" ليست شعارًا فقط، بل واقع تحقق على الأرض لمساعدة الشعب الفلسطينى، مشيرة إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموي ومؤسسة حياة كريمة، بذلا جهدًا كبيرًا للعمل تحت مظلة واحدة، وهو ما انعكس على أرض الواقع .

الكاتب الصحفية همت سلامة
الكاتب الصحفية همت سلامة

وأضافت همت سلامة خلال لقائها فى برنامج "8 الصبح" والمذاع على قناة dmc أن التحالف الوطنى ومؤسسة حياة كريمة تحركا بسرعة شديدة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم المساعدات للشعب الفلسطينى ودعمه.

وتابعت رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع": "التحالف الوطني ومؤسسة حياة كريمة قدما صورة عظيمة للمساعدات التى وصلت للأراضى الفلسطينية، شحنات كبيرة تحركت لأهالينا فى فلسطين وغزة، وكمان كان فى حملة كبيرة للتبرع بالدم شارك فيها أفراد وأحزاب ومؤسسات، بناءً على توجيهات واضحة وصريحة جدًا من القيادة السياسية، وكمان كان فى حملة للتبرع بالدم من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية".

واستمرت: "الهدف مش بس مساندة أهلينا فى قطاع غزة، الذين وصلتهم المساعدات عن طريق مطار العريش، لكنها رسالة مهمة جدًا أن مصر هى مفتاح الحل، وأن مصر تمتلك الإرادة السياسية والقوية للتحرك فى مثل هذه الأزمات لمساعدة الشعب".

وأوضحت همت سلامة أن كل الدول تقدم المساعدات عن طريق مطار العريش، وهو مفتوح لاستقبال جميع المساعدات التى من المفترض أن تصل لغزة.

وأكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة أن موقف مصر، واضح جدًا وصريح، وأن التحالف الوطني للعمل الأهلى لعب دورًا كبيرًا، مشيرة إلى أن مؤسسة حياة كريمة خصصت حسابًا لتلقى التبرعات لاستمرار المساعدات، مشددة على أن جملة مسافة السكة كانت بداية وستظل مستمرة حتى ينتهى الوضع الكارثة والأزمة التى يمر بها شعب فلسطين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة