جماهير نابولى تحتفل بجدارية جديدة لتخليد مارادونا فى سانتا ماريا.. فيديو

الأحد، 15 أكتوبر 2023 06:01 م
جماهير نابولى تحتفل بجدارية جديدة لتخليد مارادونا فى سانتا ماريا.. فيديو مارادونا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت جماهير نادي نابولي بإطلاق جدارية جديدة للأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا وسط حضور جماهيري كبير أشعلوا خلاله الألعاب النارية، احتفالا باللاعب المتوج مع الفريق بلقب الدوري الإيطالي.

واحتشدت الجماهير حول جدارية مارادونا التي أقيمت فى منطقة سانتا ماريا لا كاريتا في نابولي اليوم، الأحد، وتداول البعض من أنصار فريق الجنوب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالجدارية الضخمة التي تم الكشف عنها رسمياً.

جدارية مارادونا

وتجمعت حشود كبيرة أمام القطعة الفنية الجديدة الشاهقة، بينما رفعت الأعلام، وأطلقت الألعاب النارية في السماء وسط حالة من الفرحة العارمة للصورة التي أظهرت الوجه المضيء للنجم الأرجنتيني مع نادي الجنوب

ويعد هذا التكريم ليس الأول لمارادونا في نابولي وما حولها، تم رسم أول لوحة جدارية للأسطورة الأرجنتينية في المدينة عام 1990، لإحياء ذكرى فوز نادي الجنوب بلقب الدوري الإيطالي عام 1990

وتوفي دييجو أرماندو مارادونا في نوفمبر 2020 قبل 3 سنوات تقريبا عن عمر ناهز 60 عاما بسبب أزمة قلبية تعرض لها تاركاً خلفاً رصيداً هائلاً من حب الجماهير حول العالم بسبب موهبته.

يبدأ كل نجوم كرة القدم من الصفر عادة إلى قمة المجد، حيث يخوضون رحلة صعود شاقة، يمرون خلالها بالعديد من المتاعب والإصابات، ولكن كل ذلك وفى كل مرة يصاحبها السقوط ينهضون من جديد، لمواصلة التألق وكتابة التاريخ بحروف من ذهب لمعانقة المجد، سواء بالتتويج بالكرة الذهبية أو الفوز بكأس العالم، أو الألقاب القارية.

اليوم السابع يجوب ملاعب العالم منذ بداية احتراف لعبة كرة القدم على العصر الحديث لتسليط الضوء على رحلة صعود النجوم والأبطال، واستعراض أبرز الأرقام والإحصائيات فى مسيرتهم الصعبة.

قاد مارادونا منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بكأس العالم 1986 فى المكسيك، كما نال الكرة الذهبية بعد اختياره كأفضل لاعب فى مونديال 1986.

بدأ مارادونا مسيرته الكروية المميزة مع فريق أرجنتينوز جونيورز، وأحرز معه 117 هدفاً في 167 مباراة، حتى اعتزل في 1995–1997  مع فريقه بوكا جونيورز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة