العالم هذا المساء.. ناشط مؤيد لفلسطين يقاطع بايدن أثناء خطابه: دع غزة تعيش.. روسيا تدعو مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية فى غزة.. ومقتل 19 فرنسيًا بسبب هجمات طوفان الأقصى بإسرائيل

الأحد، 15 أكتوبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. ناشط مؤيد لفلسطين يقاطع بايدن أثناء خطابه: دع غزة تعيش.. روسيا تدعو مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية فى غزة.. ومقتل 19 فرنسيًا بسبب هجمات طوفان الأقصى بإسرائيل
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

ناشط مؤيد لفلسطين يقاطع بايدن أثناء خطابه: دع غزة تعيش وأوقف إطلاق النار الآن

قاطع ناشط مؤيد للفلسطينيين، الرئيس الأمريكى جو بايدن خلال خطابه الرئيسى الذى ألقاه مساء السبت فى العشاء السنوى لحملة حقوق الإنسان فى واشنطن، وهتف قائلاً "دع غزة تعيش" و"أوقفوا إطلاق النار الآن".
 
ووفقا لما نشرته الجارديان البريطانية، توقف الرئيس الأمريكى لفترة وجيزة ردا على المحتجين، قائلا إنه لا يستطيع سماع ما يقولونه قبل أن يواصل تصريحاته.
 
الجارديان
الجارديان
 
قال بايدن: “شكرًا لك على كل ما تقوله...لا أستطيع سماعك”.
 
فى خطابه خلال العشاء، تحدث بايدن عن الأزمة الإنسانية فى غزة الناجمة عن القصف الإسرائيلى العنيف على القطاع المكتظ رداً على هجوم حماس على إسرائيل.
 
وقال "بايدن" إن الأزمة الإنسانية في غزة - العائلات الفلسطينية البريئة والأغلبية العظمى التى لا علاقة لها بحماس - يتم استخدامها كدروع بشرية".
 
وأضاف بايدن: “علينا أن نرفض الكراهية بكل أشكالها. 
 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 2450 شهيدا وإصابة 9200 آخرين بجراح مختلفة، جاء ذلك في بيان مقضب صادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة.

أكد مسؤولون فلسطينيون رفضهم مخطط الاحتلال الإسرائيلي بتهجير سكان غزة من منازلهم ودفعهم للخروج من القطاع بهدف تهجيرهم، وهو ما يدحض المخطط الإسرائيلي الذي يهدف لإفراغ قطاع غزة من الفلسطينيين ضمن تحركات يقوم بها وزراء في حكومة اليمين المتطرف لتنفيذ المخطط في الأراضي المحتلة.

روسيا تدعو مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية فى غزة

قال نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميترى بوليانسكى، اليوم الأحد، إن موسكو دعت مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية فورية فى قطاع غزة.

مجلس الأمن


وأضاف بوليانسكي- فى تصريح، نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم- أن التصويت على مشروع القرار الذى وزعته روسيا على أعضاء المجلس سيجرى غدًا الاثنين.


يشار إلى أن مشروع القرار الروسى يؤكد وجوب حماية السكان المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين، ويدعو أيضا إلى إيصال المساعدات الإنسانية والإجلاء الآمن للمدنيين الذين يحتاجون لذلك.

الخارجية الفرنسية: مقتل 19 فرنسيا بسبب هجمات طوفان الأقصى فى إسرائيل

أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، فى ختام زيارتها اليوم /الأحد/ إلى إسرائيل، أن حصيلة الضحايا الفرنسيين الذين قتلوا فى الهجمات التى استهدفت إسرائيل السبت الماضى، ارتفعت إلى 19 فرنسيا، مضيفة أنه ليس لديها أخبار مؤكدة عن 13 فرنسيا آخرين، وربما يكون بعضهم محتجزين كرهائن

وقالت كولونا، من مطار تل أبيب فى ختام زيارتها إلى إسرائيل، إن زيارتها اليوم تأتى "لإظهار تضامن فرنسا الكامل مع إسرائيل والشعب الإسرائيلي".

كاترين كولونا


وتابعت: "نطالب بالإفراج عن جميع الرهائن فورا ودون شرط، ودون ابتزاز"، موضحة أن الأجهزة الفرنسية تعمل بشكل نشط وتحشد كل قواها وعلى اتصال وثيق مع السلطات الإسرائيلية لتحديد موقع الرعايا الفرنسيين، الذين ربما يكونوا محتجزين كرهائن


وأضافت "من المهم التأكيد مجددا على أن لإسرائيل الحق فى الدفاع عن نفسها" ، وأن يكون ردها حازما وعادلا وقويا، وسيكون عادلا إذا امتثلت للقانون الدولى وحافظت على حياة المدنيين، مؤكدة فى نفس الوقت أهمية أن تتمكن الأمم المتحدة من إدخال الاحتياجات الأساسية إلى جنوب قطاع غزة


وتعهدت وزيرة الخارجية الفرنسية بأن فرنسا ستواصل "بذل كل ما فى وسعها" لتجنب تصعيد الوضع فى الشرق الأوسط حيث تتصاعد الحرب بين إسرائيل وحماس


وخلال زيارتها لإسرائيل، التقت وزيرة الخارجية الفرنسية بنظيرها الإسرائيلى إيلى كوهين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة