محمد المصري "صائد الدبابات": ساعة الصفر كانت مجهولة بالنسبة لنا

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 10:06 م
محمد المصري "صائد الدبابات": ساعة الصفر كانت مجهولة بالنسبة لنا محمد المصري "صائد الدبابات"
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد المصري "صائد الدبابات"، إن ساعة الصفر كانت مجهولة بالنسبة لنا، ولكن يعرفها قادة الكتائب ولكن الجنود لا، مضيفا :"مشاعري مختلطة ما بين فخر واخدت بتار امى واخواتى وجيرانى وحبيبي واصداقائى وتحرير تراب ارضنا وعبرنا اكبر مانع مائى في التاريخ وقت العبور". 
 
حكي "المصري"، تفاصيل 4 ساعات قضاها في منزل الرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 1974 بصحبة المشير أحمد اسماعيل وزير الدفاع وقتها، قائلا: " الرئيس السادات استقبلني بالأحضان في بيته.. والرئيس السادات كرمني في بيته"
 
تطرق المصري خلال اللقاء مع الإعلامية إيمان أبوطالب، ببرنامجها بالخط العريض المذاع على قناة الحياة، إلى تفاصيل المقابلة مع العقيد الإسرائيلي عساف ياجوري، قائد اللواء 109 في جيش العدو الإسرائيلي، والذي تم آسره في حرب اكتوبر 1973، مضيفا: "أول ما شافني إداني التحية العسكرية ودي عظمة مصر".
 
وقال صائد الدبابات في الحلقة: "كنا 4 بنشرب في غطا زمزمية، الشباب دلوقتي عايز قدوة حية، شبعنا كلام.. و كان عندي ثقة في قيادتي وفي الصاروخ اللي في إيدي".
 
كشف المصري كواليس تدريباته قبل حرب أكتوبر على استخدام الصواريخ لاصطياد اهداف العدو من الدبابات، ويحكي لحظات اللحظات الصعبة بعد نكسة 67 والأيام العصيبة التي عاشتها مصر وكيف استطاع الجيش المصري رد كرامة لكل المصريين في حربي الاستنزاف وأكتوبر.
 
جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة كل يوم جمعة في الثامنة مساءا تقديم الإعلامية المتميزة إيمان أبوطالب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة