"الكايت سيرف".. مغامرات رياضية على شواطئ البحر الأحمر

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 12:00 م
"الكايت سيرف".. مغامرات رياضية على شواطئ البحر الأحمر الرياضة المائية على شواطئ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد خلال الأيام الحالية شواطئ محافظة البحر الأحمر إقبال كبير من محبى رياضة الكايت سيرف الشهيرة "ركوب الأمواج" وخاصة فى تلك الأيام تزامنا مع سرعة الرياح فى فصل الخريف وكذلك ارتفاع الأمواج التى تعتبر هى الأساس فى ممارسة اللعبة.

وإقبال محبى الكايت سيرف فى تجمعات على ممارستها فى مناطق الجونة وكذلك شمال الغردقة وشواطئ سوما باى الشهيرة ومكادى ومرسى علم، حيث أن فى تلك الشواطئ تكون سرعه الرياح اقوى والأمواج مرتفعة لوجود المياه المفتوحة هناك.

من جانبه قال عصام يونس مدرب كايا سيرف، إن رياضة الكايت سيرف من الرياضات التى تحتاج مغامر لممارستها لكونها تصل سرعة البورد الخاص بها بفعل الرياح إلى أرقام كبيرة فى السرعة مع أمواج البحر، ولتلك اللعبة محبيها ومعجبيها وكذلك محترفيها حيث أن الكثير والكثير ممن يفضلونها تكون لديهم جميع مكوناتها كمتابعين الخاص والشراع الخاص بها والكثير من السياح يأتون به خصيصا.

وأضاف مدرب الكايت سيرف، أن هناك الكثير من ممارسو تلك اللعبة من الأجانب تعلموها على شواطئ البحر الأحمر وبينهم من أصبحوا مدربين لها، وهناك الكثير من السياح الذين يصلون إلى الغردقة يصلون لممارستها وخاصة الذين ياتون من دول ساحلية إلا أن الطقس فى مصر والشواطئ المفتوحة يعطى متعة كبيرة أثناء ممارستها.

من جانبه قال شعبان الرفاعى، مدير مراكز الكايت سيرف فى مدينة الغردقة، إن هناك عدة أماكن مشهور بها الكايت سيرف فى البحر الأحمر تبدأ بشمال الغردقة بسبب سرعة الرياح فيها لكونها مناطق مفتوحة وتعمل سلسلة جبال البحر الأحمر المقابلة لجبال طور سيناء، مما يؤدى إلى سرعة الرياح فى المنطقة، مما يساهم فى تسهيل ممارسة الكايت سيرف.

وأضاف أن المنطقة الأخرى الأشهر هى منطقة خليج سوما باى وخليج مكادى جنوب الغردقة وشمال سفاجا حيث أن تلك المنطقتين تعتبر فى المياه المفتوحة التى لا توجد فى المقابل لها جزر على تهدأ الرياح وكذلك تخفيض سرعة الأمواج مما يساعد على سرعة الرياح والأمواج وتكون صالحة أيضا لممارسة الكايت سيرف.

وأوضح أن هناك عدد كبير من السياح يمارسون لعبة الكايت سيرف خاصة الأوروبيين والروس أيضا ومن الأوروبيين الألمان والإنجليز، ومن بينهم من يأتى من بلاده خصيصا للمارسة رياضة الكايت سيرف فى البحر الأحمر، ويأتى ومعه البورد الخاص به وكذلك معداته التى يستخدمها خلال ممارسته الرياضة البحرية الشهيرة.

 

الكايت سيرف بمرسى علم

الكايت سيرف بمرسى علم

 

الكايت سيرف شمال الغردقة
الكايت سيرف شمال الغردقة

 

الكايت سيرف والاوروبين
الكايت سيرف والاوروبين

 

تجمع لمحبي الكايت سيرف
تجمع لمحبي الكايت سيرف

 

تمارس فى الشتاء والصيف
تمارس فى الشتاء والصيف

 

محبى الكايت سيرف بشواطئ خليج سوما باى
محبى الكايت سيرف بشواطئ خليج سوما باى

 

من الرياضات السياحية الهامة بالغردقة
من الرياضات السياحية الهامة بالغردقة

 

يصل الآلاف من السياح لممارستها
يصل الآلاف من السياح لممارستها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة