السيرة أطول من العمر.. مطعم فول نابت يتزاحم عليه الزبائن منذ 25 عاما بقنا.. بائع الفول: تعلمت الصنعة من والدى واستكملت المسيرة بعد وفاته وتركت العمل فى مجال الاتصالات.. ويقول: زبائن من الخليج بتطلب الفول النابت

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 01:00 م
السيرة أطول من العمر.. مطعم فول نابت يتزاحم عليه الزبائن منذ 25 عاما بقنا.. بائع الفول: تعلمت الصنعة من والدى واستكملت المسيرة بعد وفاته وتركت العمل فى مجال الاتصالات.. ويقول: زبائن من الخليج بتطلب الفول النابت بائع الفول النابت
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في محل صغير بمدخل أحد الشوارع في مدينة قنا ستجذبك رائحة الفول النابت والحمص وتزاحم الزبائن على المطعم لتناول وجبتهم اليومية المفضلة بدءً من الصباح وحتى أوقات متأخرة من الليل، وستجد شابًا يعمل بمفرده يقدم الوجبة للزبائن ويشرف على راحتهم ويتبادل معهم الحديث ويقدم لهم ما يريدون في جو من المحبة  والمودة التي سادت بينهم على مدار سنوات عديدة، فمنذ تواجد والده في المحل منذ أكثر من 25 عاما، بدأ الشاب في صغره بمساعدته حتى توفى والده فورث تلك الصنعة عنه.

ومن العمل في مجال الإتصالات إلى التواجد لبيع الفول النابت داخل المحل الصغير، فضل مصطفي عبد الله، الاستمرار في تلك المهنة وترك مجال عمله الذي استمر فيه لأكثر من 16 عاما، وبناءً على وصية والدته استقر في المحل وكسب شهرة واسعة بين الزبائن الذين يترددون عليه منذ سنوات طويلة ويفضلون تناول وجبة من المحل والتي تتنوع ما بين الفول والحمص وعليهما المخبوزات المجففة والليمون والتوابل، ويعمل الشاب في فصلي الشتاء والصيف على مدار اليوم لتوفير نفقات أسرته وما يتطلبه المنزل، قلائلًا " اللي معاه فلوس بياكل واللي مش معاه برده"

قال مصطفي عبد الله، إن بداية عمله في ذلك المجال مع والده منذ الصغر حيث كان يتواجد بالمطعم لمساعدته وتقديم الوجبات للزبائن، وبعد سنوات التحق بأحد شركات الاتصالات واستمر في ذلك العمل 16 عاما حتى وصل إلى مناصب متعددة واكتسب خلالها خبرة كبيرة وحصل على الموظف المثالي أكثر من مرة، ومنذ عامين وبعد وفاة والده بدأ في التواجد بالمطعم لاستكمال مسيرة والده.

وأوضح عبد الله، أنه في أحد الأيام شعر والده بالمرض وأوصاه بالتواجد في المحل وبعد فترة قليلة توفى والده وأراد الشاب أن يستكمل ما بدأه والده منذ 25 عاما، وظل يستقبل الزبائن من كل الأماكن داخل مدينة قنا وخارجها، لافتًا أن الزبائن اعتادوا على تناول وجبتهم من المكان منذ سنوات عديدة وهناك آخرين استروا الفول النابت وذهبوا به إلى دولة الكويت حبًا في وتنفيذًا لطلب أحد الأشخاص هناك.

وأشار مصطفي، إلى أن المعاملة والمحافظة على نظافة الأكل والمكان هو أهم ما يميز المطعم ولذلك اكتسب شهرة واسعة وحب الأشخاص له، مضيفًا أن الفترة التي تسبق أذان العشاء يشهد توافد العديد من الزبائن والتكدس على المحل ويحاول أن يرضي الجميع منه قبل ذهابهم إلى منازلهم وأعمالهم، متمنيًا أن يفتتح مطعم كبير في أحد الأماكن داخل مدينة قنا وأن يستمر في تلك الصنعة التي أحبها منذ الصغر.

محل-الفول-النابت-بقنا-منذ-25-عاما
محل-الفول-النابت-بقنا-منذ-25-عاما

 

محل-فول-نابت-بقنا
محل-فول-نابت-بقنا

 

وجبة-الفول-النابت
وجبة-الفول-النابت

 

بائع-فول-نابت
بائع-فول-نابت

 

تجهيز-وجبة-الفول-النابت-بقنا
تجهيز-وجبة-الفول-النابت-بقنا

 

تقدم-النابت-للزبائن
تقدم-النابت-للزبائن

 

تقديم-الفول-للزبائن
تقديم-الفول-للزبائن

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة