إشادة واسعة بكلمة الرئيس السيسى.. خالد أبو بكر: فيها الكثير من المشاعر الوطنية وطمأنت الشارع على القضية الفلسطينية.. وجدى زين الدين: رسائل مهمة جدا وصدرت عن رجل رشيد.. نائب: تاريخية وموجهة للأمة العربية

الخميس، 12 أكتوبر 2023 10:38 م
إشادة واسعة بكلمة الرئيس السيسى.. خالد أبو بكر: فيها الكثير من المشاعر الوطنية وطمأنت الشارع على القضية الفلسطينية.. وجدى زين الدين: رسائل مهمة جدا وصدرت عن رجل رشيد.. نائب: تاريخية وموجهة للأمة العربية خالد أبو بكر
كتب رامى محيى الدين - أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد إعلاميون وخبراء ونواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والأكاديمية العسكرية، حيث علق الدكتور خالد أبو بكر، على حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات والأكاديميات العسكرية الذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي وانتهى قبل قليل، قائلا: "كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي مكتوبة بعناية وكان بها رسائل واضحة، مفادها أن مصر لن تتخلى عن القضية الفلسطينية".

 

وأضاف أبو بكر، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "كل يوم"، الذي يقدمه عبر قناة "on": "موقفنا مع القضية الفلسطينية هو واجب تعلمناه وتتعلمه الأجيال المقبلة والرئيس السيسي اختار هذا التوقيت وهذا الحدث التاريخي كي يؤكد على شيء ثابت في الوجدان المصري، وهو أننا لن نتخلى عن أشقائنا وأن هذا قدر مصر".

 

وتابع، أن مصر تضطلع باتصالاتها كاملة لحماية الحقوق الفلسطينية، وأن إمداد شعبنا في فلسطين بالمواد الغذائية والإمدادات أمر لا مزاح فيه وهو واجب شرعي علينا، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس السيسي المكتوبة أو المرتجلة فيها الكثير من المشاعر الوطنية واطمئنان وإعادة اطمئنان للشارع المصري الذي ليس لديه موضوعا مهما مثل القضية الفلسطينية، فكل بيت مصري يتكلم عنها، وكان من الطبيعي أن يتحدث رئيس مصر بلسان الشارع كي يطمئن الشارع المصري.

 

وقال الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصف دعم مصر القضية الفلسطينية بأنه عقيدة نؤمن بها، وهو ما يعبر عن الشعب المصري، لأن القضية الفلسطينية عقيدة ثابتة وراسخة في وجداننا جميعا وفي وجدان القيادة المصرية.

 

وأضاف أبو بكر: "في وجدان المصريين والقيادة، يجب أن نقف بجوار الشعب الفلسطيني، وأكد الرئيس مرة أخرى أن هناك دور هام وحيوي ومطلوب ويتم بالفعل على الأرض في توصيل الإمدادات للشعب الفلسطيني".

 

وتابع، أن دور مصر لم يقتصر على الكلام، ولكن هناك خطة عمل واتصالات دولية وعربية وإمدادات لم تتوقف، وخصصت الدولة المصرية مطار العريش لتلقي كل المساعدات حتى تدخل غزة، مشددًا على أن بيان وزارة الخارجية الذي أصدرته اليوم كان قويا جدا، وتكليف الرئيس السيسي واضح وصريح بإمداد الأهالي في غزة بكل ما نملك من إمدادات.

وقال الدكتور وجدى زين الدين رئيس تحرير الوفد: ان خطاب الرئيس السيسي في حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية اليوم كله رسائل كل جملة بها رسالة وكل رسالة مهمة جدا جدا .

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، المذاع على قناة الحياة: ان الرئيس السيسي وجه رسالة للمجتمع الدولى ومن وجهة نظرى المجتمع الدولى مصاب بالشيزوفرينيا لانه يتمسك بالحق في مواقف ويتخلى عنه في مواقف أخرى، الشعب الفلسطيني يتعرض للانتهاكات على مدار سنوات طويلة .

 

وتابع: لما لا يبكى المجتمع الدولى على المحرقة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والكيل بمكيالين اصبح سياسة موجودة يعانى منها العالم، مصر لها وجهة نظر واضحة وصريحة وهو حل الدولتين وهذا حل واضح فلماذا المماطلة وكلمة الرئيس السيسي كلها مرتبطة ببعضها، وهى كلمة صادرة عن رجل رشيد فعلا ، المسألة ليست مسألة عواطف الان المسألة مسألة رشد وعقل الان، مصر تدافع عن القضية الفلسطينية منذ وعد بلفور وحتى الان من 1917 وحتى الان والموقف المصرى ثابت لا يتغير من حق الشعب الفلسطيني ان يقيم دولته على ارضه مش على ارض تانية ولا ينفع ان تحل القضية الفلسطينة على حساب أطراف أخرى والمجتمع الدولى في حالة خذلان الان.

وقال النائب خالد بدوي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن كلمة الرئيس السيسي بحفل تخرج الكليات العسكرية "تاريخية" للأمة العربية جميعا وليس المصريين فقط، ودائما يؤكد الرئيس دور مصر في الدفاع عن الأمة العربية، ولاسيما القضية الفلسطينية.

 

أضاف خالد بدوي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعوا كافة الأطراف لاستخدام صوت العقل والحكمة والابتعاد عن القوة، ما يعكس سياسية مصر الاستراتيجية التي تُحمل المجتمع الدولي دائما مسئولياته من أجل السلام، للتأكيد على الدور التاريخي والسعي للسلام للحفاظ على مقدرات الشعوب.

 

وتابع النائب خالد بدوي: "الرئيس السيسي بعث رسائل مهمة جدا لاسيما فيما يتعلق باستعداد مصر لتسخير كافة قدراتها لتحقيق السلام في المنطقة العربية، كما أكد على أن الأمم دائما تصمد بشعوبها وقيادتها، وليس لدينا أي خيار كمصر أن نتخلى عن دورنا الاستراتيجي في حماية الأمة العربية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة