أسيوط نحو الجمهورية الجديدة.. حياة كريمة تغير واقع قري المحافظة.. مجمع لخدمات المواطنين بقرية الشامية بمركز ساحل سليم بتكلفة 10 ملايين جنيه.. والأهالي حياة كريمة كانت حلم حققها الرئيس السيسي فى 10 سنوات.. صور

الخميس، 12 أكتوبر 2023 07:00 م
أسيوط نحو الجمهورية الجديدة.. حياة كريمة تغير واقع قري المحافظة.. مجمع لخدمات المواطنين بقرية الشامية بمركز ساحل سليم بتكلفة 10 ملايين جنيه.. والأهالي حياة كريمة كانت حلم حققها الرئيس السيسي فى 10 سنوات.. صور حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط
أسيوط -هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظلت قري الصعيد لعقود تعاني الإهمال ونقص الخدمات الأساسية وظل الأهالي في هذه القري يحسدون مواطني المدينة التي تتوافر لهم الخدمات، والمصالح الحكومية وكان أهالي القري والمراكز يقطعون عشرات الكيلو مترات ليصلوا علي الأماكن الحكومية، والخدمات لإنهاء إجراءات أوراقهم الحكومية حتي جاءت المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحقق لهؤلاء المواطنين العدالة الاجتماعية، والتنمية المنشودة وما يتطلعون من وجود مجمعات للخدمات والمصالح الحكومية تكون قريبة منهم وبالفعل شهدت غالبية قري محافظة أسيوط إنشاء العديد من المصالح الحكومية، ومن هذه المؤسسات تم إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بقرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط بتكلفة وصلت إلي 10 مليون جنيه توفيرا للوقت، وراحة لمواطني هذه القرية، والقري المجاورة لها.

يقول صلاح سليمان مدرس من قرية الشامية بمركز ساحل سليم أن المركز بأكمله وليس قرية الشامية عانت لفترات طويلة من نقص الخدمات الأساسية، وطالبنا لسنوات قبل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظرة الي مركزنا ولكن دون جدوى ولكن تغير الحال بالفعل مع نظرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظات الصعيد، وقراه والمبادرة الرئاسية حياة كريمة التي غيرت ملامح قري مصر من أماكن فقيرة، طارده لسكانها بحثا عن المدينة، وأماكن توافر المدارس والمصالح الحكومية، الي قري يتوافر فيها كل انواع الخدمات فهذا المجمع الذي أنشئ في قريتنا سهل علينا وعلي أبناء القري المجاورة لنا كل الخدمات، وما يحتاجه كل مواطن وأتمني أن تدخل حياة كريمة كل القري المصرية لأنها نقطة نور بالفعل.

وأوضح معتز خليل شاب من قرية الشامية أن القرية محظوظة بإدراجها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة فالحال تبدل بالفعل وليست مجاملة أو نفاقا فأي شخص في قريتنا الصغير قبل الكبير، والأمي قبل المتعلم كان يعرف الحال من قبل والمعاناة التي كان يعيشها كبار السن في أبسط حقوقهم وهو صرف معاشهم، ولكن الآن وبعد أن رأت المشروعات النور أصبحت الحياة بالفعل كريمة وأصبح مصالحنا ومصالح أسرنا داخل قريتنا ناهيك عن رصف الطرق والمدارس الجديدة، والمجمعات وغيرها من أوجه الإهتمام الحكومي كما أننا لاحظنا الاهتمام الحكومي بالمتابعة لسير العمل وليس فقط فكرة إنشاء المبني والزيارات المتكررة للمسئولين لمتابعة جودة تقديم الخدمة للمواطنين في بلدتنا الصغيرة والقري المجاورة لنا التي شعرت بالفعل بالتغيير وما وصلت إلية الأمور في ظل إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمواطنين، والقري الفقيرة. 

وقال أسامه سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، إن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يجرى تنفيذها بقرى محافظات الجمهورية ومنها مركز ساحل سليم حققت طفرة كبيرة في النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين فضلا عن  أهمية تلك المشروعات في تسهيل الخدمات على المواطنين وعلى السيدات بقرى ونجوع المركز  والمساهمة في تحقيق حياة كريمة للمواطنين، وتسهيل إجراءات مصالحهم المرتبطة بالتعامل مع المصالح الحكومية ومن بين الخدمات التي وفرتها حياة كريمة بمركز ساحل سليم، مجمع الخدمات الحكومية الذي أصبح إحدي أهم الموسسات في القرية التي عانت لسنوات من الإهمال ، وللنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لخطة الدولة في التحول الرقمي. بالإضافة للمجمعات في القري الأخري والوحدات الصحية ، والصرف الصحى ، والرقص والطرق وغيرها من الخدمات التي أصبحت علامة حقيقية لانجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر بأكملها. 

ومن جهته قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن مجمع خدمات المواطنين بقرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم مقام  على مساحة 587 متر مربع بتكلفة 10 مليون جنيه ويتكون من 3 طوابق ويضم مركزًا تكنولوجيًا لخدمة المواطنين ومكاتب (سجل مدني – شهر عقاري – بريد – تموين - وحدة محلية - تضامن اجتماعي) وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء الوحدة المحلية وخاصة كبار السن وتوفيراً للوقت والجهد ويأتي ذلك ضمن مشروعات مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمرحلتها الجديدة المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإحداث تنمية شاملة بتلك القرى ،وليحقق للأجيال الحالية والقادمة حلمها في الحياة الكريمة والعصرية وإعادة بناء مصرنا الحديثة وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة .

وأكد المحافظ أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ مبادرة حياة كريمة للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر إحتياجاً بالقرى لإحداث تنمية شاملة بالريف المصري وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.

وأشاد سعد، بالجهد المبذول من كافة الجهات في تنفيذ المبادرة والتي تعد شهادة ميلاد حقيقية للقرية المصرية مشيدًا بمشروعات مجمعات الخدمات الحكومية والتي سوف تنهي معاناة سكان القرى في الحصول على الخدمات الحكومية وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة في ملف التحول الرقمي والحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابع وتم ويجري تنفيذ مشروعات بإجمالي 2000 مشروع بتكلفة اجمالية 44 مليار جنيه ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 4 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب والفتح" ويتولى جهاز تعمير الوادى الجديد تنفيذ المشروعات بمركزى "منفلوط وديروط" ويتولى جهاز تعمير جنوب الصعيد تنفيذ المشروعات بمركز صدفا ويتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (1)
حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (1)

 

حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (2)
حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (2)

 

حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (3)
حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (3)

 

حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (4)
حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (4)

 

حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (5)
حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (5)

 

حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (6)
حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (6)

 

حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (7)
حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (7)

 

حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (8)
حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (8)

 

حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (9)
حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (9)

 

حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (10)
حياة كريمة تغير الواقع في قري أسيوط (10)

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة