أتينا رحابك يا شيخ العرب.. المئات يحتشدون فى ساحة مسجد سيدى أحمد البدوى بطنطا للاحتفال بمولده.. إقبال كبير على شراء الحمص والحلاوة والبخور وانتعاش حركة التجارة فى المنطقة.. والأمن ينشر قواته لتأمين الاحتفالات

الخميس، 12 أكتوبر 2023 10:00 م
أتينا رحابك يا شيخ العرب.. المئات يحتشدون فى ساحة مسجد سيدى أحمد البدوى بطنطا للاحتفال بمولده.. إقبال كبير على شراء الحمص والحلاوة والبخور وانتعاش حركة التجارة فى المنطقة.. والأمن ينشر قواته لتأمين الاحتفالات المئات يحتشدون فى ساحة مسجد سيدى أحمد البدوى
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أتينا رحابك ياشيخ العرب.. فالله سيرنا نلبي الطلب"، هذا هو حال المئات من المريدين من شتي محافظات الجمهورية، الذين قطعوا مسافات طويلة، للوصول لمدينة طنطا بمحافظة الغربية لزيارة العارف بالله سيدي أحمد البدوى، والاحتفال بمولده والذي تحتفل محافظة الغربية بأسبوع مولده.

واحتشد المريدين في ساحة المسجد وداخله قاصدين شيخ العرب، للتبرك به حبا في رسول الله صل الله عليه وسلم وآل بيته الاطهار.
وامتلئت منطقة السيد البدوي بالمريدين الذين يحتفلون اليوم بالليلة الكبيرة لمولد شيخ العرب، بعد انتهاء أسبوع الاحتفالات الذي شهدته المحافظة بمولد ابا الفتيات.

 
وتواصل الطرق الصوفية على مستوي محافظات الجمهورية الاحتفال بمولد السيد البدوى في السرادقات واماكن الخدمات التابعة لها المنتشرة في محيط المسجد، بالاضافة للخيام الموجودة في منطقة الصاري بسيجر.
 
واصطحب الاهالي افراد اسرهم واطفالهم معه لزيارة الضريح والاحتفال بالمولد، وانتعشت حركة التجارة في المحلات التجارية المنتشرة في المنطقة خاصة تجارة الحمص والحلاوة والبخور والعاب الأطفال والملابس ومستلزمات البيت حيث شهدت المحلات توافد أعداد كبيرة من المواطنين وخاصة السيدات على شراء الملابس والاغراض المنزلية من المحلات وفروشات الباعة الجائلين.
 
كما انتعشت حركة بيع السبح والبخور بانواعهم المختلفة، وحرص اصحاب محلات الحمص والحلاوة على توزيع عينات على المريدين لتذوقها قبل الشراء، وحرص المواطنين علي شراء الحمص والحلاوة لاهداء ذويهم عند عودتهم لمحافظاتهم.
 
ورفعت محافظة الغربية حالة الطوارئ في مجالس المدن والأحياء وانتشر رؤساء حي أول وثان طنطا ومساعدوهم في منطقة السيد البدوي لمتابعة الاحتفالات واخطار غرفة عمليات المحافظة أولا بأول.
 
كما قامت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء بتغذية منطقة السيد البدوي ومنطقة الصاري بعدد من محولات الكهرباء لتفادي انقطاع الكهرباء.
 
وفتحت مديرية الطب البيطري المجازر لذبح الحيوانات للمريدين بالمجان وأيضا تكثيف الحملات على المطاعم والمحلات بالاشتراك مع مديريات التموين والصحة لاحكام الرقابة على السلع المعروضة أمام الزوار.
 
فيما رفعت مديرية أمن الغربية حالة الطوارئ القصوي لتأمين الاحتفالات بمنطقة السيد البدوي ومنطقة الصاري، ونشرت ضباط المباحث والنظام والافراد لتامين المواطنين ومنع ما يعكر صفو الاحتفالات ، كما تم وضع البوابات الالكترونية في مدخل المسجد، وانتشار رجال الحماية المدنية في المنطقة.
 
وتستعد المحافظة لليلة الختامية للمولد غداً الجمعة قبل انتهاء المولد ومغادرة المريدين للمحافظة.
 
 
 
المئات-يحتشدون-في-ساحة-مسجد-سيدي-أحمد-البدوى-(1)
 

المئات-يحتشدون-في-ساحة-مسجد-سيدي-أحمد-البدوى-(2)
 

المئات-يحتشدون-في-ساحة-مسجد-سيدي-أحمد-البدوى-(3)
 

المئات-يحتشدون-في-ساحة-مسجد-سيدي-أحمد-البدوى-(4)
 

المئات-يحتشدون-في-ساحة-مسجد-سيدي-أحمد-البدوى-(5)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة