وزارة التعليم: تسليم المعلمين الجدد وظيفة مدرس مساعد.. والتعاقد طبقا لقانون الكادر.. والعمل فى المدارس الرسمية وليست الخاصة.. وتؤكد: ممنوع النقل أو الندب قبل مرور 5 سنوات.. وتحرير العقود فى المديريات والإدارات

الخميس، 12 أكتوبر 2023 08:00 ص
وزارة التعليم: تسليم المعلمين الجدد وظيفة مدرس مساعد.. والتعاقد طبقا لقانون الكادر.. والعمل فى المدارس الرسمية وليست الخاصة.. وتؤكد: ممنوع النقل أو الندب قبل مرور 5 سنوات.. وتحرير العقود فى المديريات والإدارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المديريات التعليمية تسلمت جميعها أسماء المعلمين الناجحين فى مسابقة توظيف 30 ألف معلم بالسنة الأولى، مؤكدة أن التعاقد مع المعلمين الجدد يتم على وظيفة مدرس مساعد وتحرر العقود فى المديريات والإدارات التعليمية.
 
وأوضحت المصادر أن المديريات التعليمية، بدأت فحص ومراجعة أسماء المعلمين الجدد قبل تسليمهم العمل فى المدارس، مع بدء المديريات إجراءات التعاقد معهم، مضيفة أن مراجعة الاسماء يأتى فى إطار تدقيق البيانات والتأكد من كشوف الناجحين والذين لم يحالفهم الحفظ وذلك قبل تحرير عقود العمل للمعلمين الجدد وتسليمهم العمل، مشددة على أن العمل فى المدارس للمعلمين الجدد سيكون فى الصفوف الأولى بنظام التعليم الجديد.
 
وأشارت المصادر إلى أن الأسماء جاهزة للتعاقد معها حيث تم الانتهاء من جميع الإجراءات المطلوبة للتعاقد ولا يوجد أى عائق أمام المديريات التعليمية للتعاقد مع المعلمين، حيث تم الانتهاء من مرحلة الاستعلام الأمنى وأيضا مراجعة الكشوف داخل الوزارة مع منح المديريات حق مراجعة الكشوف مرة أخرى، كما تم التنبيه على المديريات بضرورة تسكين المعلمين الجدد بشكل سريع دون تأخير للمساهمة فى سد العجز والتدريس بالمدارس الرسمية، مؤكدة أن هؤلاء المعلمون سوف يقومون بالتدريس فى المدارس الرسمية سواء العربى أو اللغات.
 
وذكرت المصادر أنه يتم التعاقد لمدة 3 سنوات كمعلم مساعد ثم يحصل على دورات تدريبية من الأكاديمية المهنية للمعلمين ثم يتم تسكينه على وظيفة معلم، وخلال هذه الفترة يمنع النقل أو الندب قبل مرور المدة القانونية وهى 5 سنوات حرصا على استقرار وانضباط العملية التعليمية بالمدارس، مشددة على أنه يتم تعيينهم على الحد الأدنى للأجور.
 
ولفتت إلى أن تعيين باقى الدفعات ضمن مبادرة التعاقد مع 150 الف معلم مستمر، حيث يتم إجراء اختبارات الدفعة الثانية والتى تستهدف 30 ألف معلم للعام الثاني، مشددة على  أن اللياقة البدنية وعدم السمنة شرط مهم فى اجتياز اختبارات وظائف المعلمين الجدد، مشددة على ضرورة تجهيز اى شخص يرغب فى التقدم بالمسابقات نفسه بدنيا وصحياً لاختبارات اللياقة البدنية والجسمانية والتى يتم إجرائها من خلال إحدى الجهات.
 
وأوضحت المصادر، أنه اجتياز الاختبار البدنى والرياضى لن يقل أهمية عن اختبارات الكفايات المهنية واللغوية والتكنولوجية والتربوية للمعلمين المتقدمين، موضحة أن المعلمين الذين لم يحالفهم الحفظ فى الدفعة الأولى سوف يتاح لهم فرصة أخرى لاجتياز الاختبارات المطلوبة للعمل بوظائف المعلمين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة