بطلا العالم فى الأثقال يكشفان فى ندوة "اليوم السابع" سر رحلة الذهب.. سارة سمير: الطموح سبب الحفاظ على مستواى وأدوية الكحة ضمن فخ المحظورات.. كريم كحلة: بدأت فى صالة مهجورة وتقارب المستوى يزيد صعوبة الأولمبياد

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 03:51 م
بطلا العالم فى الأثقال يكشفان فى ندوة "اليوم السابع" سر رحلة الذهب.. سارة سمير: الطموح سبب الحفاظ على مستواى وأدوية الكحة ضمن فخ المحظورات.. كريم كحلة: بدأت فى صالة مهجورة وتقارب المستوى يزيد صعوبة الأولمبياد سارة سمير
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سارة سمير بطلة رفع الأثقال الحاصلة على برونزية أولمبياد البرازيل من أبرز نجمات اللعبة لما حققته على مدار مشوارها في اللعبة، مرورا بحصد ذهب بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في المملكة العربية والسعودية ومعها كريم كحلة الحاصل على ذهبيتين فى بطولة العالم الأخيرة أيضا وذهب أفريقيا.
 
لذلك حرص "اليوم السابع" على استقبالهما في ندوة لمعرفة كواليس تفوق فراعنة مصر برياضة الأثقال على مر التاريخ والعديد من الملفات.
 

سارة سمير 

 
كشفت سارة سمير بطلة العالم فى رفع الأثقال، أن الميداليات التاريخية التى تحققت على مر العصور فى اللعبة هو السر وراء تفوق اللعبة فى مصر بشكل ملحوظ، مشيرة إلى أن هذه اللعبة دائما بها جيل بيسلم جيل، فضلا عن اهتمام اللاعببن بالمعسكرات والتدريبات طوال السنة وليس وقت البطولات الدولية أو الأفريقية فقط.
وقالت سارة سمير إن حفاظها على مستواها فى اللعبة سره الطموح والإصرار، مشيرة إلى أنها لا تقبل أن تكون فى أقل من المستوى التى وصلت له، مشيرا إلى أنها لو لم تحافظ على هذه المكانة لم تلعب مرة أخرى. 
 
 أشارت سارة سمير إلى أن المشاركة فى الأولمبياد أصعب كثيرا من بطولة العالم، خاصة أن كل دولة لها كوتة 3 لاعبين جال ومثلهم سيدات فقط. 
 
 تحدثت سارة سمير عن أزمة المنشطات التى يقع فيها اتحاد رفع الأثقال على فترات متباعدة، قائلة إنه يجب أن نفرق بين المنشطات التى بها مواد مثل المخدرات وبين المحظورات وهى التى يقع فيها اللاعبون ويندرج تحتها اللحوم المستوردة وعلاج البرد وأدوية الكحة.
 
وأضافت سارة سمير خلال الندوة: رياضة رفع الاثقال لن تؤثر مطلقا على السيدات كونها رياضة عنيفة، مؤكدة أنها لديها صديقات كثر فى اللعبة يمارسنها ولم تؤثر عليهن وتزوجن وأنجبن.
 
كما أشارت سمير إلى أن الرياضة تسببت فى بعدها بشكل كبيرعن أهلها لفترات طويلة، ولكنها أضافت لها على مستوى الإنجازات حتى أصبحت فخر الإسماعيلية، قائلة: لا يوجد بين فى الشارع الإسماعيلاوى لم يلعب بناته رفع الأثقال بعدما حققت إنجاز الأولمبياد.
 
 
 
 

كريم كحلة 

 
أما كريم كحلة فقال إن نجوم رفع الأثقال دائما لديهم طموح فى تحقيق المزيد من الإنجازات، خاصة أنهم فى الأغلب من طبقات فقيرة وعندهم دافع الوصول لمكانة اجتماعية معينة وهذا أهم أسباب تحقيق حلم الميداليات العالمية فى اللعبة.
 
وقال كحلة إنه يطمح فى حصد ذهب فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 القادمة، مشيرا إلى أن ذلك طموح كل لاعب ولكن ظروف المباريات وخطط الأجهزة الفنية تؤثر فى المنافسة وتحكم فى الآخر، مشيرا إلى أن الصعوبة فى الأولمبياد دائما فى تقارب مستوى المشاركين.
 
وأوضح كحلة أن القضاء على أزمة وقوع اللاعبين فى المنشطات هو المشاركة فى حملات التوعية والرجوع للجهاز الطبى فى أى شىء يتم الحصول عليه من المحذورات مثل أدوية البرد وغيرها، مشيرا إلى أن لاعبى الأثقال لم يلجأوا للمنشطات مطلقا ولكنهم لابد من الحصول على المكملات الغذائية نظرا لخضوعهم لتحليل مفاجئ أكثر من مرة على مدار السنة.
وأشار كحلة إلى أن البطل الأوليمبى محمد إيهاب قدوته في اللعبة، والبطل طارق يحيى أيضا، مشيرا إلى أنه بدأ اللعب في صالة مهجورة بالمطرية ومر بظروف صعبة حتى وصل لهذه المكانة وسط الكبار.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة