آخر أيام الصيف.. ارتفاع درجات الحرارة فى عدد من بلدان العالم

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 12:00 ص
آخر أيام الصيف.. ارتفاع درجات الحرارة فى عدد من بلدان العالم الطقس الحار حول العالم
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العديد من دول العالم المختلفة فى الأيام القليلة الماضية حالة من التقلبات الجوية ذكرت، فيما اتفعت درجات الحرارة فى الأونة الأخيرة وسجلت أرقام قياسية وذلك حسبما ذكرت وكالة المناخ الأوروبية، أن شهر سبتمبر شهد ارتفاعا ملحوظا لدرجات الحرارة حيث سجلت الأرض علامة جديدة لمدى تجاوز درجات الحرارة العادية.
 
وكان متوسط ​​درجة الحرارة الشهر الماضي أعلى بمقدار 0.93 درجة مئوية (1.7 درجة فهرنهايت) من متوسط ​​الفترة 1991-2020 لشهر سبتمبر. وهذا هو الهامش الأكثر دفئًا فوق المتوسط ​​لمدة شهر منذ 83 عامًا من السجلات التي تحتفظ بها خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية.
 
وقال مدير كوبرنيكوس كارلو بونتيمبو: "إنه أمر مذهل حقًا". "لم أر شيئًا كهذا في أي شهر في سجلاتنا.، في حين أن شهري يوليو وأغسطس شهدا درجات حرارة خام أكثر سخونة لأنهما أشهر أكثر دفئا في التقويم، كان شهر سبتمبر ما يسميه العلماء أكبر شذوذ، أو الخروج عن المعتاد. تعد شذوذات درجات الحرارة جزءًا مهمًا من البيانات في عالم يزداد حرارة.
وقالت فريدريك أوتو، عالمة المناخ بكلية إمبريال كوليدج في لندن، في رسالة بالبريد الإلكتروني: "هذه ليست إحصائية طقس خيالية". "إنها عقوبة الإعدام للناس والنظم البيئية. إنه يدمر الأصول والبنية التحتية والحصاد”.
 
حسب كوبرنيكوس أن متوسط ​​درجة الحرارة لشهر سبتمبر كان 16.38 درجة مئوية (61.48 درجة فهرنهايت)، وهو ما حطم الرقم القياسي القديم المسجل في سبتمبر 2020 بنصف درجة مئوية (0.9 درجة فهرنهايت). وهذا هامش كبير في سجلات المناخ.
 
 
الطقس حول العالم (1)
ارتفاع الطقس حول العالم 

 

الطقس حول العالم (2)
الطقس حول العالم (2)

 

الطقس حول العالم (3)
ارتفاع درجات الحرارة فى البرازيل

 

الطقس حول العالم (4)
ارتفاع الطقس فى كندا

 

الطقس حول العالم (5)
الطقس حول العالم (5)

 

الطقس حول العالم (6)
ارتفاع درجات الحراراة فى كاليفورنيا

 

الطقس حول العالم (7)
ارتفاع درجات الحراراة فى باريس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة