جرافينا: إيطاليا بحاجة لبناء 3 ملاعب لاستضافة كأس أمم أوروبا 2032

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 08:34 م
جرافينا: إيطاليا بحاجة لبناء 3 ملاعب لاستضافة كأس أمم أوروبا 2032 يورو 2032
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إيطالية حاجة البلاد الى بناء ملعبين أو ثلاثة على أقصى تقدير لاستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2032 التي ستنظمها بالشراكة مع تركيا بعد اعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن منظمي الحدث في اجتماع عقد اليوم الثلاثاء.

ووفقاً لموقع "فوتبول إيطاليا"، ستختار إيطاليا وتركيا 5 ملاعب لاستضافة بطولة أمم أوروبا 2032، واقترح رئيس الاتحاد الإيطالي جابرييلي جرافينا بناء ملعبين أو ثلاثة ملاعب جديدة.

يورو 2032

وأوضح التقرير ان البطولة الأوروبية ستكون الأولى التي تنظمها إيطاليا منذ كأس العالم إيطاليا 90 والمرة الثالثة على الإطلاق التي يتم فيها استضافة البطولات الأوروبية في البلاد بعد عامي 1968 و1980.

وقال الاتحاد الأوروبي إن إيطاليا وتركيا قدمتا 20 ملعبا محتملا لاستضافة البطولة، سيتم اختيار 10 منها، خمسة لكل دولة، بحلول أكتوبر 2026.

الاتحاد الإيطالي يكشف ملاعب يورو 2032

وصرح رئيس الاتحاد الإيطالي جابرييلي جرافينا لشبكة سكاي سبورت أن ثلاثة ملاعب تم تقييمها "بشكل إيجابي" من قبل الاتحاد الأوروبي، لذلك يجب بناء "اثنين أو ثلاثة ملاعب" فقط.

وقال جرافينا إن إيطاليا لديها الوقت لوضع "حجر الأساس" حتى 31 مارس 2027.

وشد رئيس الاتحاد الإيطالي: "لا ينبغي أن تفكر فقط في الأماكن الخمسة أو الستة لهذه المرحلة، يجب أن نذهب إلى أبعد من ذلك وننظر إلى عام 2032 كفرصة عظيمة يمكن أن تقدم لبلدنا وعالم كرة القدم فرصة لتطوير وبناء الأفكار والثقافة والبنى التحتية".

وأشار التقرير أنه لا يزال من غير الواضح ما هي الأماكن التي تم تقييمها "بشكل إيجابي" من قبل الاتحاد الأوروبي لكن على الورق، هم تورينو (ملعب أليانز)، ميلان (سان سيرو) وروما (الأولمبيكو)، لكن من المرجح أن تتغير الأمور في المستقبل القريب.

ويأمل ميلان، على سبيل المثال، في افتتاح ملعبه الجديد بحلول عام 2029، على أن يبدأ العمل في نهاية عام 2025، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كان ملعب الروسونيري الجديد سيتم تضمينه في ملاعب كأس الأمم الأوروبية 2032.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة