المقاومة تُصعد ضد الاحتلال.. مراسلة "القاهرة الإخبارية": تل أبيب تحت القصف وصافرات الإنذار لم تسكت.. دانا أبو شمسية: القبة الحديدة فشلت بالتصدى لصواريخ عسقلان.. ومراسل القناة ببيروت:الوضع على الحدود خطير للغاية

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 09:30 م
المقاومة تُصعد ضد الاحتلال.. مراسلة "القاهرة الإخبارية": تل أبيب تحت القصف وصافرات الإنذار لم تسكت.. دانا أبو شمسية: القبة الحديدة فشلت بالتصدى لصواريخ عسقلان.. ومراسل القناة ببيروت:الوضع على الحدود خطير للغاية الاحتلال
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعدت المقاومة الفلسطينية، ضد الاحتلال الإسرائيلى، حيث قالت مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة دانا أبو شمسية، أن صافرات الإنذار لم تسكت فى تل أبيب، تحت وطأة الرشقات الصاروخية للمقاومة الفلسطينية، والتى وصلت لجنوب تل أبيب ومناطق أبعد منها، وسمع دوى انفجارات فى المستوطنات.

 

وأضافت خلال إفادتها على الهواء، أن القصف الصاروخى على تل أبيب أصاب إحدى البنايات إصابة مباشرة، بينما منذ الصباح الباكر يخيم الهدوء على مدينة القدس المحتلة،ولم تدو صافرات الإنذار بينما سمعت بعض الانفجارات.

 

وتابعت أن بنك الأهداف الإسرائيلى فى قطاع غزة هو الأطفال والنساء والمسنين، وهناك تقارير تحدثت عن قصف غزة بالقنابل الفسفورية، وفى المقابل أمهلت كتائب القسام سكان مستوطنة عسقلان حتى الخامسة قبل قصفها برشقة صاروخية.

 

وقالت مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة دانا أبو شمسية، إن المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة أمطرت مستوطنة عسقلان بأربع رشقات صاروخية، كل رشقة تحوى نحو 100 صاروخ.

 

وأضافت خلال إفادتها على الهواء، أن المقاومة حذرت سكان عسقلان من القصف، ونفذت تهديدها فى موعده تماما، وفشلت القبة الحديدية الإسرائيلية تماما فى التصدى لصواريخ المقاومة، وفر جنود الاحتلال من الدبابات والمدرعات وانبطحوا على الأرض خوفا من القصف.

 

وتابعت أن صافرات الإنذار بدأت تدوى فى المناطق القريبة من شارع 6 السريع فى القدس، وفى تل أبيب وضواحيها، مع سماع العديد من الانفجارات فى تل أبيب، وأعلنت إسرائيل عن سقوط مصابين.

 

ولفتت إلى أن الحكومة الإسرائيلية دعت لاجتماع موسع مساء اليوم، وقررت إخلاء عدد من مستوطنات غلاف غزة، رغم أنها أعلنت سيطرتها 100% على مستوطنات غلاف غزة، لكن تسلل جديد أثبت أنها لم تسيطر بالكامل بعد.

 

وقال أحمد سنجاب مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، إن هناك تعزيزات عسكرية فى القطاع الغربى للحدود اللبنانية الجنوبية والمناطق الإسرائيلية بالقرب من الحدود اللبنانية هناك، ونراها رأى العين من المناطق المرتفعة فى لبنان.

 

وأضاف خلال إفادة له على الهواء، أن هناك عددًا من القوات الراجلة ودوريات تسير فى هذه المناطق المطلة على الحدود اللبنانية الفلسطينية، ووجود الجنود الإسرائيليين على أبراج المراقبة بجانب الكاميرات المنتشرة على الأبراج ذاتها، التى تعمل بشكل ملحوظ، مؤكدًا أن هناك حالة من الاستنفار الأمنى لدى قوات الاحتلال الإسرائيلى بالقرب من السياج الإسمنتية.

 

وأوضح أن قوات يونيفيل رصدت إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، كما شهدت المنطقة نفسها تسللا لمسلحين إلى داخل إسرائيل وتسببت فى مشكلة، وهناك عمليات تمشيط من قوات يونيفيل لكن المساحات شاسعة.

 

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية أن هناك حالة من الاستنفار الأمنى أيضًا داخل الأراضى اللبنانية وتحديدًا فى المناطق القريبة من الحدود اللبنانية الفلسطينية، بجانب تيسير دوريات لبنانية تسير على الشريط الحدودى، ودوريات تجوب القرى والمناطق تحسبًا لأى عمليات تطلق منها أو صواريخ تطلق منها أو حتى أى أمور تسير التوتر مرة أخرى.







طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

السيوف الحديدية

عملية السيوف الحديدية

غزة

حرب غزة

حرب غزة 2023

صواريخ غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

حرب غزة الأخيرة

هجوم غزة على إسرائيل

جيش الاحتلال

أخبار غزة الآن عاجل

قصف غزة

قصف غزة الآن

غزة الآن بث مباشر

عدد شهداء فلسطين

عدد شهداء فلسطين اليوم

غزة الآن

خسائر إسرائيل

عدد القتلى الإسرائلييين

حرب فلسطين اليوم

حرب فلسطين واسرائيل اليوم

حرب غزة 2023 ويكيبيديا

أخبار فلسطين عاجل

أخبار فلسطين اليوم مباشر

اخبار فلسطين

ضرب فلسطين لإسرائيل

قصف إسرائيل لفلسطين

قطاع غزة

عدد المختطفين الإسرائيليين

عدد المخطوفين من إسرائيل

إسرائيل

حماس

فلسطين

أحداث غزة

حركة حماس

قوات الاحتلال

الاحتلال الاسرئيلي

ضرب غزة

اسرائيل

صواريخ حماس

اليوم السابع بلس

قتلى إسرائيل من صواريخ غزة

الوضع الأمني في غزة الآن

آخر أخبار غزة مع إسرائيل

قذائف صاروخية من غزة على إسرائيل

عدد الشهداء الفلسطينيين

جرائم إسرائيل ضد فلسطين

جرائم إسرائيل في غزة

وساطة مصر بين غزة وإسرائيل

وساطة مصرية

عدد سكان غزة

معلومات عن مدينة غزة

خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة

حرب فلسطين 2023




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة