اللواء أيمن حب الدين لـ"الشاهد": تعرضنا للخديعة في 1967.. واستقبلني شباب السويس

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 11:30 م
اللواء أيمن حب الدين لـ"الشاهد": تعرضنا للخديعة في 1967.. واستقبلني شباب السويس اللواء أيمن حب الدين قائد الكتيبة 418 رادار وصواريخ دفاع جوي
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أيمن حب الدين قائد الكتيبة 418 رادار وصواريخ دفاع جوي خلال حرب أكتوبر، إنه تخرج في الكلية الحربية يناير 1962، وتلقى من 1962 إلى 1967 تدريبا على كتائب صواريخ الدفاع الجوي، وحضر الخبراء الروس إلى مصر ليكون التدريب مركزا، وكانت الـ12 كتيبة التي تلقت هذا التدريب هي أقوى 12 كتيبة وأصبحت أساس سلاح الدفاع الجوي في ما بعد.
 
وأضاف خلال لقائه في برنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أن سلاح الصواريخ المضادة للطائرات المستوردة من روسيا كانت لا تشتبك مع الطائرات التي تطير على ارتفاع أقل من 2 كيلو متر ارتفاعا عن سطح الأرض، وهذا كان أحد أسباب الهزيمة في 67 حين هاجمت طائرات العدو على ارتفاع منخفض أقل من 2 كيلومتر.
 
ولفت إلى أن الجيش المصري تعرض للخديعة في 1967، وقتها صدرت الأوامر لنا بالانتقال من عيون موسى، وبعد تفكيك منصة الصواريخ والاستعداد للحركة، فوجئنا بالطيران الإسرائيلي يقصف الموقع، وحين ظللنا نسير في الصحراء نحو 3 أيام وصلت إلى السويس، واستقبلني شباب وفتيات السويس بالمياه وساندوتشات الفول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة