إسرائيل تدمر غزة..والصحف العالمية: المباني تحولت إلى ركام من الخرسانة.. في #خارج_الحدود

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 09:00 م
إسرائيل تدمر غزة..والصحف العالمية: المباني تحولت إلى ركام من الخرسانة.. في #خارج_الحدود خارج الحدود - هناء أبو العز
كتبت: هبة اشرف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود، نقلت تداعيات مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة باستهداف أهداف مدنية ومستشفيات، فيما ترد الفصائل الفلسطينية على الغارات الإسرائيلية بقصف عشرات الصواريخ على المستوطنات والبلدات الإسرائيلية، وذلك في إطار معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها الفصائل صباح السبت الماضي.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه ومجازره بحق المدنيين منذ إعلانه ما يسمى حالة الحرب، بقصف منازل المواطنين فوق رؤوسهم دونما تحذير أو انذار، وارتكب مجازر استهدفت أكثر من 15 عائلةً بقصفهم وتدمير منازلهم، خلفت عشرات الشهداء والجرحى.
 
 
ويفاقم الاحتلال الإسرائيلي من الواقع الإنساني الصعب بوقف إمدادات الكهرباء والمياه من الخطوط "الإسرائيلية"، ومنع محاولة تزويد محطة توليد الكهرباء بالوقود عبر التهديد بقصفها.
 
وطالب مكتب الإعلام الحكومي في غزة بتدخل إنساني عاجل وسريع من المجتمع الدولي لوقف إجرام الاحتلال وتوفير الاحتياجات والمتطلبات للتعامل معه.
 
 فيما  قرر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تقديم دعم إضافي لإسرائيل إثر هجمات الفصائل الفلسطينية، وفق ما أعلن البيت الأبيض،  وأبلغ الرئيس الأمريكى، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن مساعدة عسكرية أمريكية إضافية في طريقها إلى إسرائيل، إثر هجمات الفصائل الفلسطينية، مؤكدا أن "مزيدا منها سيصل في الأيام المقبلة".
 
كما  أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن العدوان على الشعب الفلسطيني لا يمكن أن ينتج سلاما لإسرائيل ولا طمأنينة للإسرائيليين، موضحا أن المخرج من شلال الدم هو  وقف العدوان على الفلسطينيين أولا، وخلق أفق سياسي مستند إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبادرة السلام العربية.
 
 من جانبه ندد جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بـالاتحاد الأوروبي، بضربات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف المدنيين في قطاع غزة، داعيا الاحتلال بالسماح بدخول المياه والغذاء إلى القطاع. 
 
ووصف بوريل خلال مؤتمر صحفى جمعه بوزير الخارجية العماني اليوم ونقلته قناة القاهرة الاخبارية، ما حدث في 7 أكتوبر بأنها أزمة كبيرة ولحظة "مروعة" في الشرق الأوسط.
 
وطالب "بوريل" بالعمل على وقف التصعيد بالأراضي المحتلة، معلقا بالقول: "سنعمل مع جامعة الدول العربية من أجل تسوية عاجلة". 
وعلى صعيد آخر، نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي وجود دعوة إسرائيلية رسمية لتوجيه سكان قطاع غزة نحو الأراضي المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة