حرب أكتوبر.. محمود الجندى ولطفى لبيب وأحمد بدير نجوم عبروا القناة

الأحد، 01 أكتوبر 2023 02:00 ص
حرب أكتوبر.. محمود الجندى ولطفى لبيب وأحمد بدير نجوم عبروا القناة محمود الجندى
أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرب أكتوبر التى راح ضحيتها المئات من أرواح أبنائنا والتى كللت تضحياتهم هذا الانتصار بالعزة والفخر بالجنود البواسل الذين استطاعوا عبور خط برليف وتكبيد العدو خسائر رهيبة. 

من هؤلاء الأبطال الذين تمكنوا من إجتياز خط برليف كان منهم نجوم سطعوا فى مجالات الفن والرياضة. منهم لطفى لبيب وأحمد بدير. فعلى سبيل المثال الفنان أحمد فؤاد سليم والذى فور حصوله على بكالوريوس التجارة التحق بالجيش المصري وكان من الأبطال الذين شاركوا في حرب التحرير والعزة، وشارك ضمن قوات الدفاع الجوي، وكان من قوات الفرقة الثامنة على جبهة القتال برتبة شاويش آنذاك، وتحدث كثيراً عن بطولات الدفاع الجوي في ردع الطيران الإسرائيلي.

أيضاً الفنان محمود الجندى الذى خلال فترة تجنيده بحرب أكتوبر العظيمة ،وفى الجانب الرياضى شارك محمود الجوهرى المدير الفني لمنتخب مصر الراحل بحرب أكتوبر برتبة مقدم في الجيش المصري ، وخرج من الخدمة برتبة عميد في سلاح الإشارة.
 
المعلق الرياضى ونجم نادي الأوليمبي الراحل  محمود بكر، الذى التحق بالقوات المسلحة منذ 1967والذى كان يحمل رتبة نقيب في سلاح الاستطلاع بقوات المشاة، وشارك في حرب 1973، وترك الخدمة برتبة عقيد.
 
وأخيراً نجم الزمالك ومنتخب مصر الراحل حمادة إمام الذي تخرج من الكلية الحربية، وعمل ضابطًا بالقوات المسلحة، ليكون أحد المشاركين في حرب أكتوبر، وأحيل إلى المعاش برتبة عقيد.
 
كل هؤلاء النجوم وأكثر شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة وسط ألاف من أبناء مصر المخلصين الذين أوصلت  بطولاتهم مصر إلى شاطئ الأمان بعد الإنتصار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة