بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالإسماعيلية.. اليوم

الأحد، 01 أكتوبر 2023 12:00 ص
بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالإسماعيلية.. اليوم تطعيم ضد مرض شلل الأطفال
الإسماعيلية: السيد فلاح - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن وزارة الصحة والسكان، ستطلق حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 2023 داخل محافظة الإسماعيلية للأطفال من عمر يوم وحتى 10 سنوات.
 
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن مواعيد الجرعة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ستكون بدءا من اليوم الأحد 1 أكتوبر إلى الأربعاء 4 أكتوبر القادم لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بمحافظة الإسماعيلية من عمر يوم وحتى 10 سنوات ،بالمجان من خلال الفرق الطبية الثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساءا ،وكذلك الفرق المتحركة من منزل لمنزل والمنتشرة في العديد من الأماكن المختلفة والحيوية بالميادين الكبرى، وبجوار المساجد والكنائس والأندية .
 
وأضاف "حطب" أنه إستعدادا لبدء الحملة تم عقد دورات مكثفه لتدريب الفرق المشاركة بالحملة من "تمريض وطالبات التمريض والرائدات الريفيات والمشرفين  وفرق إشراف المديرية والإدارات الصحية"، وتوزيع الفرق الطبية على جميع المدارس والحضانات بالمحافظة حسب الخطة الموضوعة والتى تستهدف جميع الأطفال دون سن العاشرة.
 
وتأتي هذه الحملة في إطار الخطة القومية للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال واستكمالا للجرعة الاولى والتى تمت فى شهر أغسطس الماضى ، وفي سياق المتابعة الدقيقة لمستجدات الموقف الوبائي العالمي والإقليمي للمرض.
 
ومن الجدير ذكره ان منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت مصر خالية من المرض عام 2006، وأن آخر حالة تم تسجيلها في مصر لشلل الأطفال كانت في عام 2004 ،وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من عشر سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على خلو مصر من المرض ورفع المناعة المجتمعية بين الأطفال ضد المرض .
.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة