"حياة كريمة" ترسم البسمة على وجوه طلاب المدارس فى أسوان.. المبادرة تطور وتنشئ 435 مدرسة جديدة.. التعليم: دخول 25 منشأة الخدمة العام الدراسى الجديد.. والأهالى: تراجع نسب تسريب الإناث بسبب المسافات البعيدة.. صور

الأحد، 01 أكتوبر 2023 11:00 م
"حياة كريمة" ترسم البسمة على وجوه طلاب المدارس فى أسوان.. المبادرة تطور وتنشئ 435 مدرسة جديدة.. التعليم: دخول 25 منشأة الخدمة العام الدراسى الجديد.. والأهالى: تراجع نسب تسريب الإناث بسبب المسافات البعيدة.. صور مدرس
أسوان – عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حماية وسلامة الأطفال الصغار ومبان جديدة متميزة" هكذا وصف أهالى محافظة أسوان فى القرى والنجوع المدارس الجديدة التى تم تطويرها وإنشاؤها بواسطة المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتى تساهم فى حماية التلاميذ الصغار من المخاطر التى كانوا يتعرضون لها بسبب المبانى القديمة المتهالكة سابقاً، لاستقبال العام الدراسى الجديد.

 

"اليوم السابع" استمع لأهالى محافظة أسوان، وتصريحات المسئولين حول تطوير منظومة العملية التعليمية من خلال إنشاء وتطوير وصيانة المدارس بالمحافظة.

 

قال أحمد محمد الشرونى، من أهالى محافظة أسوان، إن مبادرة حياة كريمة جاءت فى وقت مناسب لتطوير منظومة التعليم فى محافظة أسوان فيما يتعلق بالمدارس والأبنية التعليمية، خاصة فى القرى والنجوع والتى كانت تحتوى على عدد من المدارس ذات المبانى القديمة المتهالكة التى تعرض الأطفال الصغار والمعلمين والعاملين فيها للخطر بسبب تصدعها وظهور الشروخ فى الجدران فيها، وكانت بعض المدارس فى القرى يظهر فيها شروخ وثقوب بالجدران والتى قد تحوى بداخلها ثعابين وعقارب تهدد سلامة الطلاب، فكان لابد من إحلال وتجديد وصيانة هذه المدارس التى افتقرت لذلك على مدى السنين بسبب ضعف الإمكانيات وقلة الميزانيات المادية.

 

وأضاف ركابى سعد سيد، من محافظة أسوان، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة استلمت هذه المدارس بالكامل فى القرى والنجوع وانتهت من تجهيزاتها فى وقت قياسى وبعضها دخل الخدمة من العام الدراسى الماضى 2022/2023، والبعض الآخر يدخل مع العام الدراسى الجديد 2023/2024، موضحاً أن أعمال تطوير المدارس شملت إنشاء مبان جديدة مزودة بنوافذ وأثاثات جديدة مع التأكيد على دخول المرافق بها مثل المياه والكهرباء، وتزويدها بالأدوات التعليمية التى تناسب الطلاب ويحتاجونها خلال فترة الدراسة.

 

وعبرت شهد فتحى سيد، طالبة من محافظة أسوان، عن سعادتها بالمدارس الجديدة التى تم تطويرها، بجانب إنشاء مدارس جديدة للمرحلة الثانوية داخل القرية التى تقيم فيها وبالتالى لا يحتاج الطلاب وخاصة الإناث إلى قطع مسافات بعيدة للوصول إلى المدرسة، لأن المدارس الثانوية كانت قاصرة على التواجد بالمدينة وحدها، ولكن مع المبادرة الرئاسية تم بناء مدارس للمرحلة الثانوية بالقرى.

 

وأشارت آلاء حسن محمد، طالبة من محافظة أسوان، إلى أن أولياء أمورهم كانوا يكتفون للطالبة التعليم حتى المرحلة الإعدادية، خشية ذهاب البنت لمدرسة بعيدة عن السكن وتعريضها للمخاطر، ولكن مع بناء المدارس الجديدة ينتهى هذا الخوف وتستكمل الطالبات تعليمهن فى القرى والنجوع بفضل مبادرة حياة كريمة.

 

ومن جانبه، أكد عبد الكريم لطفى، مدير عام مديرية التربية والتعليم بأسوان، أن هناك 25 مدرسة جديدة وإحلال وتجديد تدخل الخدمة مع بداية العام الدراسى الجديد 2023/2024، وذلك بعد تطويرها وبنائها بواسطة المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة".

وأضاف عبد الكريم لطفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الـ25 مدرسة تم الانتهاء من إنشائها وصيانتها بالكامل وإنهاء أعمال الإحلال والتجديد لها بمعرفة المبادرة الرئاسية حياة كريمة، فى قرى ومراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة وأسوان، وذلك ضمن خطة إدراج 34 مدرسة هذا العام.

 

وأوضح مدير عام مديرية التربية والتعليم بأسوان، أن العام الدراسى الماضى شهد إدراج أكثر من 35 % من المدارس فى قرى حياة كريمة بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، بإجمالى 410 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، موضحاً أن إجمالى عدد المدارس التى تبدأ فيها الدراسى مع العام الدراسى الجديد أصبح نحو 1503 مدارس.

 
إحلال وتجديد المدارس
إحلال وتجديد المدارس

توفير صناديق القمامة_1
توفير صناديق القمامة

توفير مظلات بالمدارس
توفير مظلات بالمدارس

حياة كريمة فى المدارس
حياة كريمة فى المدارس

حياة كريمة
حياة كريمة

داخل الفصول
داخل الفصول

دورات مياه جديدة
دورات مياه جديدة

صيانة المدارس
صيانة المدارس

صيانة دورات المياه
صيانة دورات المياه

فناء المدارس
فناء المدارس

قاعات
قاعات

مبان جديدة_1
مبان جديدة_1

مدارس المبادرة الرئاسية
مدارس المبادرة الرئاسية

مدارس حياة كريمة فى أسوان
مدارس حياة كريمة فى أسوان

مدارس حياة كريمة_1
مدارس حياة كريمة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة