انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل.. لا شكاوى من أسئلة الصفين الرابع والخامس الابتدائى.. والإجابة فى نفس كراسة الأسئلة.. أولياء الأمور: الاختبارات من المنهج وراعت مستويات الطلاب.. صور

الإثنين، 09 يناير 2023 01:28 م
انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل.. لا شكاوى من أسئلة الصفين الرابع والخامس الابتدائى.. والإجابة فى نفس كراسة الأسئلة.. أولياء الأمور: الاختبارات من المنهج وراعت مستويات الطلاب.. صور امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم الإثنين امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسى، وشملت صفوف الرابع والخامس الابتدائي والأول الإعدادى، على أن يستكمل باقى صفوف النقل والشهادة الإعدادية الامتحانات حسب جداول الامتحانات التى تم إعلانها من قبل المديريات والإدارات التعليمية حتى 26 يناير الجارى.
 
وأدى الطلاب الامتحان فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، حيث تم وضع أسئلة الامتحانات من خلال بنوك الأسئلة وتختلف من مدرسة لأخرى، وتقيس مستويات الفهم ونواتج التعلم حسب طبيعة كل مادة، كما شهدت لجان الامتحانات  انتظام الطلاب داخل لجان الامتحانات ، حيث ارتفعت نسب الحضور حرصا على أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول كما حرصت المدارس على تطبيق الإجراءات الاحترازية.
 
 
وتابعت المديريات التعليمية والإدارات سير وانتظام الامتحانات، حيث وجهت بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب، إضافة إلى مواجهة الغش، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، موضحة أنه يتم تطبيق قانون مكافحة الغش على اى طالب يقوم بتصوير أسئلة امتحانات ونشرها على صفحات وجروبات الغش.
 
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات صفوف النقل تتم وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، حيث جاءت الأسئلة من بنوك الأسئلة ومختلفة من مدرسة لأخرى، مؤكدة أن الإجابة كانت فى نفس كراسة الأسئلة حيث كانت الأسئلة عبارة عن أكمل النقاط واختر الإجابة الصحيحة " اختيار من متعدد وأيضا صح وخطأ وكتابة بعض السطور أسفل سؤال التعبير وأيضا احتوت كراسة الأسئلة على 8 أسئلة مقسمة إلى جزئيات.
 
وأوضحت الوزارة، إن الأسئلة شملت منهج الفصل الدراسي الأول، موضحة  أنه يتم احتساب درجة الطالب فى المقرر الدراسى الواحد ومجموع الدرجات لكل المقررات متساوية و يحسب مجموع المادة من 100 درجة وتعطى للطالب فى صورة ألوان، كما يتم حساب درجات الطالب ، من خلال احتساب المتوسط الحسابى لـدرجات الفصلين الدراسيين للمادة وفق معادلة" مجموع درجات الفصل الدراسى الأول و مجموع درجات الفصل الدراسى الثانى، مؤكدة أن حضور الامتحانات فى الفصل الدراسي الأول مهمة وضرورة لتحديد حالة الطالب نجاح أم راسب ويحتاج إلى امتحان دور ثان بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم أن مديرى المديريات التعليمية تابعوا سير أعمال الامتحانات، حيث تفقد الدكتور جمال حسن وكيل مديرية التعليم بالوادى الجديد، للأطمئنان  على حسن العمل كما تأكد من التلاميذ  داخل اللجان على وضوح الورقة الامتحانية كما طالبهم بالتأنى  فى قراءة الأسئلة ومراجعة الإجابات، كنا شدد وكيل التعليم بالمحافظة على ضرورة الانضباط داخل وخارج اللجان لتهيئة الأجواء الهادئة التى تساعد فى تركيز الطلاب وبما يضمن سير العمل بعيدا عن اى توتر .
 
وأكد أولياء الأمور أنه لا توجد مشاكل تتعلق بالأسئلة أو تنظيم سير الامتحانات، موضحين أن مستوى الأسئلة راعى مستويات الطلاب المختلفة، مطالبين بضرورة بضبط أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مع إضافة الدرجة الأعلى بامتحانى شهر أكتوبر ونوفمبر الماضيين لدرجات امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.
 
 
اثناء الامتحان
اثناء الامتحان

امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل
امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل

انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل
انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل

طلاب النقل (2)
طلاب النقل

طلاب النقل
طلاب النقل

طلاب
طلاب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة