القاهرة الإخبارية تبرز اقتحام أنصار الرئيس البرازيلي السابق للبرلمان.. حزب رئيس البرازيل: ما يجري حاليا ضد الديمقراطية.. لولا دا سيلفا: ما حدث في العاصمة أعمال همجية.. وخبيرة: المشهد كرنفالى عبثى

الإثنين، 09 يناير 2023 12:17 ص
القاهرة الإخبارية تبرز اقتحام أنصار الرئيس البرازيلي السابق للبرلمان.. حزب رئيس البرازيل: ما يجري حاليا ضد الديمقراطية.. لولا دا سيلفا: ما حدث في العاصمة أعمال همجية.. وخبيرة: المشهد كرنفالى عبثى لولا دا سيلفا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القاهرة الإخبارية : الأمن البرازيلي يستعيد السيطرة على القصر الرئاسي

القاهرة الإخبارية :واشنطن تحث رعاياها بالبرازيل بتجنب أماكن المظاهرات
 

سلطت قناة القاهرة الإخبارية الضوء على اقتحام أنصار الرئيس البرازيلي السابق، جايير بولسونارو، مبنى الكونجرس والقصر الرئاسي ومقرات الوزارات والمحكمة العليا في العاصمة برازيليا، بعد أن كسروا الطوق الأمني المضروب حول هذه المنشآت، وذلك احتجاجًا على عودة الرئيس "لولا دا سيلفا" إلى الحكم مجددًا.

وقال لولا دا سيلفا، رئيس البرازيل، إن ما حدث في العاصمة أعمال همجية، وأضاف رئيس البرازيل: نعتقد أن هناك قصورا أمنيا في البلاد .

وأكدت قناة القاهرة الإخبارية أن الأمن البرازيلي يستعيد السيطرة على القصر الرئاسي، موضحة أن الولايات المتحدة الأمريكية تحث رعاياها بالبرازيل بتجنب أماكن المظاهرات .

وقال حزب رئيس البرازيل، إن ما يجري حاليا من اقتحام أنصار رئيس البرازيل السابق للبرلمان البرازيلي ضد الديمقراطية، وقال رئيس كونجرس البرازيل، إنه يرفض المناهضين للديمقراطية، وأكدت قناة القاهرة الإخبارية أن أنصار الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يقتحمون البرلمان.

وقالت أمل مختار، خبيرة شؤون أمريكا اللاتينية، من القاهرة، إن ما حدث من محاولة اقتحام أنصار الرئيس البرازيلي السابق للبرلمان البرازيلي والقصر الجمهورى هو مشهد متوقع، وأنه ما أشبه اليوم بالبارحة، إذ إنه أشبه بما حدث في الولايات المتحدة عندما تم اقتحام مبنى الكابيتول فور فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وأضافت خبيرة شؤون أمريكا اللاتينية، خلال تصريحات على قناة القاهرة الإخبارية، أن مشهد الاقتحام هو "مشهد كرنفالي عبثي من قبل أنصار اليمين المتطرف الشعبوي".

وأوضحت خبيرة شؤون أمريكا اللاتينية،  أن اليمين المتطرف الشعبوي يختلف عن اليمين السياسي الطبيعي الموجود في دول أمريكا اللاتينية، فالأول يرفض الديمقراطية بشكل عام وأن إدراكه للعالم يتلخص في نظرية المؤامرة، فضلًا عن أنه دائمًا ما يميل للتفسيرات غير المنطقية، ولهذا يقوم بسلوكيات ليس لها علاقة بالمنطق.

ونفت خبيرة شؤون أمريكا اللاتينية، أن يمثل مشهد الاقتحام مؤشرًا لفترة حكم مضطربة، مشيرة إلى أن المصاعب التي تواجه الرئيس البرازيلي ليس من بينها المشهد العبثي، خاصة أن ما حدث اليوم كان من قِبل الأقلية التي لا تؤمن بالديمقراطية.

و يعتزم الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، زيارة الأرجنتين في أول زيارة رسمية له إلى الخارج، نهاية شهر يناير الحالي على أن تكون زيارته الثانية إلى الولايات المتّحدة.

وذكر مصدر رئاسي برازيلي، وفقا لراديو مونت كارلو الدولي، الأربعاء، أن دا سيلفا سيسافر إلى بوينس آيرس للمشاركة في قمة مجموعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (سيلاك) والتي تُعقد يومي 23 و24 يناير الجاري.

وأضاف المصدر أنّ الزيارة الخارجية الثانية للولا ستكون إلى واشنطن حيث من المقرر أن يلتقي خلالها مع نظيره الأمريكي جو بايدن، لكنّ موعد هذه القمّة "لم يحدّد بعد".

ومن المقرّر، أن يزور لولا الصين، الشريك التجاري الرئيسي للبرازيل، وستتمّ هذه الزيارة بعد مارس المقبل.. وسيزور الرئيس البرازيلي البرتغال من 22 ولغاية 25 أبريل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة