خبير أسواق عالمية لـ"القاهرة الإخبارية": عدم وضوح الرؤية حول الركود الاقتصادى

الأحد، 08 يناير 2023 06:17 م
خبير أسواق عالمية لـ"القاهرة الإخبارية": عدم وضوح الرؤية حول الركود الاقتصادى التضخم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد السلايمة، خبير التداول والأسواق العالمية، أسباب التوقعات المتفائلة حول "وول ستريت"، لاقتصاد عام 2023.
 
وقال "السلايمة"، خلال ظهوره عبر خاصية "زووم"، في "النشرة الاقتصادية"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن المستثمرين يحاولون الدخول بحماس لعام 2023، ونسيان ما حدث في عام 2022، لأنه كان عاما سيئا وقاسيا اقتصاديا.
 
واستطرد خبير التداول، أن هناك حالة من عدم وضوح الرؤية حول التضخم والركود وأرباج الشركات، ما يدفعنا للسؤال حول إذا كان ما يحدث هو ركود، أم مجرد هبوط ناعم.
 
وأضاف، أن الرؤية حول التضخم والركود، والحالة الاقتصادية للعام الجديد 2023، ستتضح وتنكشف تماما خلال الربع الأول والربع الثاني من العام.
 
واستكمل: "أنا أرى أن عام 2023 سيكون بعنوان مرحبا بالسندات، ومرحبا بالأسهم في النصف الثاني من العام، خاصة مع وجود احتمالية لانكماش الاقتصاد الأمريكي، وبالتالي الاقتصاد الأوروبي".
وفى وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية احتشاد 4700 شخص، أمس ، فى فرنسا بدعوة من حركة "السترات الصفراء" في العاصمة باريس ومدن "تولوز" و"ستراسبورج" و"مولوز"؛ احتجاجا على نظام إصلاح المعاشات التقاعدية والتضخم وارتفاع تكاليف الطاقة.
 

وذكرت الداخلية- حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية، اليوم /الأحد/- أن ألفي شخص احتشدوا في العاصمة "باريس"، مضيفة أن هذه التظاهرات تأتي للتنديد بسياسة إصلاح نظام التقاعد المستقبلي والتضخم وللمطالبة بإصلاح المؤسسات.

وأوضحت أن المتظاهرين بدأوا مسيرتهم من ساحة "بريتويل" بالدائرة السابعة الساعة 2:45 بعد ظهر أمس (حسب التوقيت المحلي للبلاد)، ووصلوا إلى ساحة "باتيلون دو باسيفيك" بالدائرة العاشرة، مشيرة إلى أنه لم تقع أعمال عنف أو اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة