"القاهرة الإخبارية": المخدرات والهجرة غير الشرعية من المكسيك تؤرق أمريكا

الأحد، 08 يناير 2023 11:08 م
"القاهرة الإخبارية": المخدرات والهجرة غير الشرعية من المكسيك تؤرق أمريكا بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ياسر نور الدين، مراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل اليوم إلى دولة المكسيك، لبدء زيارته الرسمية، موضحا أن توقيت الزيارة مهم للغاية للطرفين المكسيكي والأمريكي، خاصة أن جو بايدن نال الكثير من النقد من قِبل الحزب الجمهوري، إذ إنه لم يقم بزيارة الحدود بين البلدين التي تبلغ نحو 3100 كيلو متر منذ توليه المنصب قبل عامين.

 

أضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، خلال تصريحاته على قناة القاهرة الإخبارية، أن زيارة جو بايدن للمكسيك ستحمل الكثير من القضايا والمواضيع والملفات التي يصفها الخبراء بأنها غاية في الأهمية، لعل أبرزها أزمة الهجرة غير الشرعية وأيضًا قضية المخدرات والطاقة والتغير المناخي.

 

وعن برنامج زيارة الرئيس الأمريكي للمكسيك ولفت مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن الزيارة ستبدأ بزيارته للحدود وبعض المسؤولين في المكسيك، على أن يقابل نظيره المكسيكي أندريس مانويل غدًا الاثنين.

 

ولفت مراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، إلى أن هناك تعاونًا كبيرًا قد تعهد به الجانبان الأمريكي والمكسيكي في "كوب 27" بشرم الشيخ المصرية، بخصوص استثمارات في الطاقة النظيفة وتغير المناخ بينهما تصل لنحو 48 مليار دولار أمريكي، موضحا أن الثلاثاء المقبل سيكون موعد قمة كبيرة بين الزعيمين الأمريكي والمكسيكي ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وهذه القمة أيضًا من المقرر أن تتناول قضايا كبيرة منها الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وأكد مراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، أن مسألة الهجرة غير الشرعية تؤرق الإدارة الأمريكية وأيضًا المخدرات وتحديدًا مخدر "الفينتانيل" الخطير والقاتل الذي أودى بحياة الآلاف من الأمريكيين في 2022، حسب ما وصفته الدوائر الطبية في واشنطن بأنه أشد تأثيرًا وخطرًا من عقار أو مخدر الكوكايين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة